أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

54.6 % من عدد الفنادق المصربة حصلت على شهادة السلامة الصحية لإجازاتها إستقبال السائحين الأجانب والمحليين

هشام الشاعر لـ " المحروسة نيوز " : مباحثات مع وزارة السياحة لرفع نسبة تشغيل الفنادق إلى 75 % .. ولجان مشتركة لوضع الضوابط الصحية لتشغيل الفنادق العائمة

في يوم 24 أغسطس، 2020 | بتوقيت 12:00 مساءً

 البحر الأحمر تتصدر قائمة فنادق السلامة الصحية وبعدها جنوب سيناء والقاهرة الكبرى والإسكندرية والسويس .. ومطروح فى المركز السادس 

 

تصدرت الفنادق بمحافظة البحر الأحمر قائمة الفنادق  المصنفة سياحياً الحاصلة شهادة السلامة الصحية التى تجييز لها إستقبال السائحين الأجانب أو المصريين  وفقاً للقواعد والضوابط المنظمة لتشغيل الفنادق  وتطبيقها للإشتراطات الصحية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد .

وقد بلغ عدد الفنادق التى حققت العلامة الكاملة فى تطبيقها للإجراءات الوقائية والإحترازية بالبحر الأحمر 195 فندقاً  بمختلف نجوميتها .

وقد جاءت الفنادق بمحافظة جنوب سيناء  فى الترتيب الثانى جيث بلغ إجمالى الفنادق المجازة من قبل  وزارة السياحة والآثار  للتشغيل طبقاً لهذه القواعد 164 فندقاً بمختلف نجوميتها .

بينما جاءت القاهرة الكبرى ” القاهرة والجيزة ” فى الترتيب العام الثالث حيث منحت وزارة السياحة شهادة السلامة الصحية لــ  115 فندقاً ، بعدما تأكدت اللجان التابعة لوزارة السياحة والآثار  عند فحصها ومراجعة الإجراءات التى إتخذتها مطابقة لكافة  الإشتراطات الخاصة بالمعايير الصحية التى وضعتها وزارة السياحة والآثار ، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان ، وغرفة المنشآت الفندقية ومع ما قررته منظمة الصحة العالمية من إجراءات لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد .

فى حين حصل 41 فندقاً بالإسكندرية على شهادة السلامة الصحية وإحتلت  الإسكندرية الترتيب الرابع بين المحافظات التى تم فحص فنادقها والتى بلغت 21 محافظة من الــ 27 محافظة على مستوى الجمهورية .

وجاءت محافظة السويس ” العين السخنة ” فى المركز الخامس  بعدد 24 فندقاً تمت إجازتها من قبل لجان وزارة السياحية والآثار لإستقبال السائحين ، فى الوقت الذى إحتلت محافظة “مطروح ” على الترتيب السادس بعدد 22 فندقاً وهى من المحافظات الثلاثة التى كان لها  السبق فى إستقبال الأجانب الوافدين لمصر منذ بداية تشغيل الحركة الجوية وإستقبال السائحين فى أول يوليو الماضى .

وقد بلغ إجمالى عدد الفنادق  التى تم إجازاتها وحققت العلامة الكاملة فى تطبيق المعايير والضوابط والإشتراطات الصحية الخاصة بالإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا قد بلغت 656 فندقاً فى 21 محافظة وبنسبة تًُقدر بــ  54.6    %  ، وتعمل وفقاً لنسب التشغيل المحددة من قبل وزارة السياحية والآثار  بــ  50 % من إجمالى طاقتها الإستعابية الفندقية ، من  ‘إجمالى عدد الفنادق المصنفة بغرفة  المنشآت الفندقية   1200 فندقاً على مستوى الجمهورية

هشام الشاعر عضو مجلس ادارة غرفة المنشآت الفندقية

من جانبه قال ” هشام الشاعر ، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية  فى تصريحات خاصة لــ ” المحروسة نيوز ” أن لجان الفحص التابعة للوزارة ، تواصل عملها بفحص الفنادق المتقدمة للوزارة لتوفيق أضاعها صحياً وفقا لهذه الضوابط و التأكد من جاهزيتها وإستيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية .

وكشف الشاعر ، عن أن  عدد الفنادق الجارى فحصها والتى تقدمت بطلب لضمها لقائمة الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية  قد بلغ 200  فندقاً ، وأن هناك تنسيقاً بين الغرفة ولجان الوزارة لإنهاء إجراءات الفحص والمراجعة ، حتى تتمكن هذه الفنادق من إستقبال روادها سواء كانوا سائحين من الداخل أو الخارج وتطبيق المعايير والإشتراطات الصحية  الحاكمة  للإجازة.

قال هشام الشاعر،عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية ، إن الغرفة ستناقش مع وزارة السياحة خلال الأسابيع القادمة، إمكانية زيادة نسب الإشغال المسموح بها للفنادق لتصل إلى 75% بدلا من النسبة الحالية 50%، مشيرا إلى أن الفنادق استقبلت ما يزيد عن 100 ألف سائح منذ استئناف الرحلات السياحة ولن يحدث تسجيل أي إصابة سواء بين صفوف العاملين أو السائحين.

وأشار  الشاعر إلى أن وزارة السياحة تعمل الآن على وضع ضوابط لتشغيل الفنادق العائمة، مشيرا إلى أن هذه الضوابط ستختلف عن الفنادق الثابتة.

وكانت السياحة سمحت للفنادق منذ بداية يونيو الماضي رفع نسب التشغيل  من 25 % إلى 50% مع فرض ضوابط وإشتراطات صحية  يطبقها الفندق حتي يحصل علي شهادة للتشغيل.

مقالات ذات صلة

إغلاق