أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

“غادة شلبى” لـ ” المحروسة نيوز ” :جميع أنشطة القطاع السياحى تحت المتابعة والمراقبة .. والعقوبات القانونية فى إنتظار المخالفين

نُحذر الشركات من عدم الإعلان فى مطبوعاتها وبرامجها عن الخط الساخن 19654 لتلقى شكاوى وإستفسارات السائحين والعاملين بالقطاع

في يوم 23 أغسطس، 2020 | بتوقيت 12:00 مساءً

أكدت  غادة شلبي ، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ، أن الوزارة تقوم بمراقبة ومتابعة أداء الشركات والفنادق وكافة عناصر النشاط السياحة للتأكد من تقديم الخدمات السياحية المتميزة ذات المستوى المرتفع ، موضحة أن الجودة السياحية أصبحت أحد أهم المعايير والعناصر الرئيسية  فى عالم  السبق و الجذب  للسياحة العالمية .

واضافت فى تصريحات خاصة لــ” المحروسة نيوز ”  أن  خدمة الخط الساخن (19654) التى أعادت الوزارة تفعيلها تستقبل مكالمات السائحين والمواطنين طوال أيام الأسبوع وفي العطلات والأعياد الرسمية ،من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً باللغتين العربية والانجليزية ، وإنه يجب على الشركات والفنادق والمطاعم وكافة القطاعات بالنشاط السياحى ،ضرورة إبراز رقم الخط الساحى سواء فى مطبوعاتها أو لافتتات معلقة فى أماكن ظاهرة لإعلام السائح الإجنبى والمصرى بأحقيته فى تقديم شكوى حال وجود تقصير من قبل الجهة المقدمة للخدمة .

وأشارت شلبى ،الي انه القائمين على الخط الساخن (19654) سيقومون بالحصول على جميع البيانات الخاصة بالمتصل ،ومعرفة استفساراته ومقترحاته ،والرد عليه فورا والقيام بحل أية مشكلة قد تواجهه ، وعرضها على القطاع المختص بالوزارة، والتحقيق فيها والوصول إلى الحل المناسب، مؤكدة  على أن العاملين على الخط سوف يعاودون الاتصال بالمشتكي بالحل ومصير شكواه.

وواصلت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، تصريحها قائلة أن خدمة الخط الساخن تسمح بالتواصل بشكل مباشر وأسرع مع السائحين لتوفير سبل الراحة لهم خلال قضاءة فترة أجازتهم بمصر.

كما  يقوم  – الخط الساخن – (19654) بتلقي كافة استفسارات السائحين ،والتي من بينها المواقع الآثرية المفتوحة للزيارة والاماكن السياحية التي يمكنهم زيارتها ،وذلك في ضوء ضوابط السلامة الصحية التي اصدرتها الوزارة.

الخط الساخن لوزارة السياحة والآثار 19654

وأكدت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ، على أن هذا الخط يعد بمثابه منفذ ،وآلية ،تواصل سريعة وبسيطة، أيضاً مع العاملين بالقطاع السياحي، ليتم الاستماع إلى أفكارهم وآرائهم وشكواهم.

وأختتمت تصريحها قائلة بأن الوزارة سوف تتخذ الإجراءات القانونية ضد الشركة التى لم تلتزم بما سبق.

حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية
حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية

من جانبه قال حسام الشاعر ، رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة أن  الغرفة ، دعت أعضائها من الجمعية العمومية  ، بأهمية  الحفاظ على مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائحين والتيسير عليهم حال مواجهتهم اية مشكلات أثناء الإقامة في مصر،

وأضاف الشاعر ،بأن الغرفة أكدت على أعضائها بأهمية تقديم أفضل خدمة للسائحين الوافدين ، وذلك  في ضوء إستئناف الحركة السياحية الوافدة الى مصر ، والتى بدأت فعلياً أول يوليو الماضى ، والتى أستقبلت فيها المناطق السياحية بالمحافظات الثلاثة المسموح بها ” البحر الأحمر ، وجنوب سيناء ، ومطروح ”  خلال الفترة الماضية لأكثر من 100 ألف سائح .

وأضاف الشاعر ، إنه كلف الجهاز الإدارى بالغرفة بتعميم منشور دورى لكافة الشركات الأعضاء بضرورة الإلتزام بالإعلان بشكل واضح وصريح عن رقم الخط الساخن المخصص لتلقى شكاوى السائحين وهو رقم الخط الساخن ( 19654 ) ،

منشور عرفة الشركات السياحية بضرورة الإعلان عن رقم الخط الساخن

وكانت  وزارة السياحة والآثارة ، قد أعادت  مرة أخرى تفعيل الخط الساخن  ( 19654 )بعد إنقطاع دام أكثر من 4 سنوات  ، وهو الرقم  19654 الذى قد تم تخصيصه لتلقى شكاوى السائحين فى عهد زهير جرانه وزير السياحة الأسبق ، وكان يستهدف تلقى الشكاوى من جميع السائحين وخاصة الأخوة العرب والذين كانوا يتعرضون من قبل الفنادق والقرى السياحية للتمييز الجنسى فى السعر.

 وقام زهير جرانة ، وزير السياحة الأسبق ، وقتها بالإتفاق مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتخصيصه ليكون موقعه قطاع المنشآت السياحية والفندقية بعدلى وتم ربطه وقتها مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار ، وتم العمل به حتى ما بعد أحداث يناير 2011 وحتى 2016.

مقالات ذات صلة

إغلاق