أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

“100 حساب “تتسبب فى مقاضاة الموسيقيين لـ” شاكوش ” .. وتُحيل ” سعد ” للتحقيق

في يوم 18 أغسطس، 2020 | بتوقيت 3:02 صباحًا

قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية في اجتماعه الذي انتهى منذ قليل إقامة دعوى قضائية ضد حسن شاكوش لمزاولته المهنة بدون تصريح وذلك بالمخالفة للقانون واللوائح المنظمة للعمل بنقابة المهن الموسيقية، كما قرر المجلس إحالة المطرب احمد سعد إلى التحقيق لطرحه أغنية لطرحه أغنية” 100 حساب مع “شاكوش” غير المصرح له بالعمل من النقابة.مع “شاكوش” غير المصرح له بالعمل من النقابة.

وأيضا قرر المجلس مخاطبة كل شركات الإنتاج الفني المرئي والمسموع بضرورة عدم التعامل مع الغير مصرح لهم بمزاولة المهنة وسوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي جهة تخالف ذلك خرقا لقواعد القانون والنظام العام.

من جانبه  وتعليقاً على القرار ..قال الفنان أحمد سعد، إن سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية صديقه وتربطه علاقة قوية به، مشيرا إلى أن الفنان هاني شاكر جعل النقابة موجودة في حياة كل فنان، وأن الأغنية التي شارك فيها حسن شاكوش منذ عامين قبل إيقاف حسن شاكوش عن الغناء من قبل نقابة المهن الموسيقية، لذلك فإن الغناء معه قانوني وفقا لقانون النقابة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج “من مصر” الذي يذاع على قناة cbc: “أنا ضد الإسفاف والمهرجانات، إحنا أتربينا على الفن والمزيكا والطرب، والناس بتحب نوع مزيكا معين بتعبر عنهم، وعشان كده قررت أعمل حاجة تكون مختلفة، واللي بيتقال في حقي مش هو الصح ولا الحقيقة”.

وقال: “الاتفاق بيني وبين شركة الإنتاج على طرح الأغنية، ومتخطيناش أي حد ومشينا عالقانون، وكلمنا الأستاذ هاني شاكر وقولناله أن الأغنية دي معمولة من فترة، وهو قال إنهم بيحاولوا يعملوا شعبة لمطربي المهرجانات داخل النقابة”

أحمد سعد وحسن شاكوش
أحمد سعد وحسن شاكوش
أغنية “100 حساب” من كلمات محمود خليفة وألحان أحمد سعد وتوزيع موسيقى إسلام شيبسى، وتم الانتهاء منذ فترة من تسجيل الأغنية فى أحد الاستوديوهات.
وطرح كل من حسن شاكوش وعمر كمال مؤخرا مهرجان جديد بعنوان “شوكلاتة سايحة جوة كيك”، على موقع “يوتيوب” وحقق الكليب بعد طرحه فى أقل من 24 ساعة مليون مشاهدة، وتعد هذه الأغنية التعاون الثانى بينهما بعد أغنيتهما “بنت الجيران”.

مقالات ذات صلة

إغلاق