أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية

علي عبد العال: عرض قانون تقسيم الدوائر الخاص بانتخابات النواب الأسبوع المقبل

في يوم 11 أغسطس، 2020 | بتوقيت 5:05 مساءً

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أهمية الغرفة التشريعية الثانية “مجلس الشيوخ”، مشيرا إلى أن مجلس الشيوخ امتداد لما تم في الماضي، لاسيما وأن المجلس موجود منذ دستور 23 واستمر حتى 1952 بعد ذلك تم تشكيل الغرفة الثانية بمقتضى التعديلات الدستورية 1980.

جاء ذلك عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات اليوم بمقر دائرته الانتخابية في الجامعة العمالية بمدينة نصر، موضحا أنه بعد ثورة 30 يونيه رأى القائمين على وضع دستور 2014 أن الوقت غير ملائم و عندما حان الوقت عاد مجلس الشيوخ وفقا للتعديلات الدستورية 2019 كي تستكمل المسيرة مع مجلس النواب في إثراء الحياة النيابية المصرية.

وأكد رئيس البرلمان، أن مجلس الشيوخ سيكون له دور كبير في الحياة السياسية، لاسيما وأن المرشحين لهم خبرات في مجال عملهم بما سيضيف لمجال التشريع وبما يساند مجلس النواب في خروج تشريعات تلبي طموحات الشعب المصري.

و وأشار عبد العال، إلى أن الانتخابات تتم في حرية تامة و سط تحدي جائحة كورونا، قائلا: لكن هناك ضوابط المسافات الآمنة وارتداء الكمامات واستخدام الكحول، مؤكدا أننا سننجح في مواجهة التحدي واستكمال الاستحقاق التشريعي.

وأشاد بحرص المسئولين على الإدلاء بأصواتهم، مؤكدا أن الجميع مهتم بهذه الانتخابات وتتم بشفافية تامة وحياد وحرية كاملة.

وحول دعوات مقاطعة الانتخابات من العناصر الإرهابية في الخارج، قال علي عبد العال: هذه العناصر المغرضة موجودة و لها نوايا خبيثة والشعب في عدة مواقف لم يهتم بهم، موجها رسالة للشعب: استمروا في مسيرته البناء ولا تلتفتوا لهؤلاء.

وأعلن رئيس البرلمان، أن قانون تقسيم الدوائر الخاص بمجلس النواب سيعرض على الجلسات المقبلة ضمن جدول الأعمال.

مقالات ذات صلة

إغلاق