المنطقة الحرةشئون مصرية

مؤكداً ارتفاع نسبة الإقبال بالشلاتين وحلايب.. محافظ البحر الأحمر يترأس غرفة العمليات الرئيسية لانتخابات مجلس الشيوخ 

في يوم 11 أغسطس، 2020 | بتوقيت 4:34 مساءً

ترأس اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر، اليوم الثلاثاء، غرفة العمليات الرئيسية لانتخابات مجلس الشيوخ، بديوان عام المحافظة لليوم الأول من الانتخابات، والتي تضم السكرتير العام اللواء محمد البندارى، والسكرتير العام المساعد اللواء هشام الطويل، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ العميد تامر سمير، وممثلين من القوات المسلحة والشرطة، وكافة الأجهزة الأمنية والرقابية والجهات المعنية، والمديريات.

تابع المحافظ من خلال غرفة العمليات عملية فتح اللجان وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة وصول المستشارين إلي لجان الانتخابات مؤكداً على انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث أى معوقات.

أوضح محافظ البحر الأحمر أن نسبة الإقبال مرتفعة في مدينتي الشلاتين وحلايب، ومتوسطة في بعض المدن الأخرى خلال الساعات الأولى من بدء عملية التصويت، لافتاً إلى أن المحافظة بها 106 مركزاً إنتخابياً و 109 لجنة انتخابية، وتستقبل اللجان الإنتخابية 297 ألف و273 ناخباً على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم رفع حالة الطواريء بالمحافظة بدء من اليوم وحتي نهاية العملية الانتخابية، لافتا أن غرفة العمليات الرئيسية ستعمل علي مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بالمدن وكافة المديريات التي ستعمل علي مدار اليوم أيضاً.

كما أشار المحافظ  إلى أنه تم تجهيز المقار بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومراجعة أعمال الكهرباء والإنارة وتوفير مصادر بديلة وتوفير أماكن جلوس لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ومبردات مياه ومظلات بالمراكز الانتخابية لتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت، و أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة عمليات التصويت وازالة أي معوقات.

ناشد محافظ البحر الأحمر المواطنين بالمشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين في اختيار من يمثلهم في مجلس الشيوخ واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.

البحر الأحمر  اشرف سركيس

مقالات ذات صلة

إغلاق