أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

تعرف على النقاط الجديدة لرحلات مصر للطيران إعتباراً من أول أغسطس المقبل

في يوم 20 يوليو، 2020 | بتوقيت 12:00 مساءً

إنتهت شركة مصر للطيران من وضع خطة للنقاط التى  ستصل إليها رحلاتها الدولية إعتباراً من أول أغسطس المقبل .

فقد أكد بيان صادر عن الشركة إنها فى ضوء الخطة التي وضعتها مصر للطيران برئاسة الطيار رشدي زكريا  لعودة رحلاتها الدولية إلى العديد من المدن حول العالم أعلنت الشركة الوطنية  استئناف رحلاتها من القاهرة إلى كل من الخرطوم واسطنبول ونيروبي وأنجمينا.

الطيار رشدى زكريا رئيساً للشركة القابضة لمصر للطيران
رحلة يوميا إلي تركيا ورحلتين أسبوعيا إلي تشاد ..أول أغسطس

وقد بدأت  الشركة رحلاتها إلى مدينة الخرطوم بدولة السودان بمعدل رحلة واحدة يوميًا اعتبارًا من الأحد الماضي وستبدأ رحلاتها إلى اسطنبول بمعدل رحلة واحدة يوميًا اعتبارًا من أول أغسطس المقبل وإلى نيروبي في كينيا بمعدل 4 رحلات أسبوعية من بينها رحلتين بالربط مع دار السلام، بالإضافة إلى تشغيل رحلتين أسبوعيتين إلى مدينة أنجمينا  في تشاد  اعتبارًا من أول أغسطس القادم.

إشتراط إجراء إختبار PCR للمسافرين إلي الإمارات والمجر

من جانب أخر جددت شركة مصر للطيران ندائها للمسافرين إلى كل من دبى وأبو ظبى والشارقة ، بدولة الإمارات العربية المتحدة  ، إلى جانب  وبودابست بالمجر ، بعدم السماح لهذه النقاط الأربعة بالسفر إليها  دون إحضار وتقديم نتائج  اختبار PCR بنتيجة سلبية ” مسحة للتأكد من عدم وجود ” كورونا ” علي ان يكون الاختبار من أحد المعامل المركزية المعتمدة في مصر  وتقديمه إلى جهة الإختصاص بالمنافذ الجوية ، وإلا سيتم منع المسافرين المخالفين لهذه التعليمات من السفر وتحملهم تداعيات والآثار المترتبة على إلغاء سفرهم  وذلك  طبقاً وتنفيذاً للإجراءات التى قررتها دولة الإمارات العربية المتحدة ، والمجر لدخول الوافدين إليها لأراضيها  لتقليل انتشار فيروس كورونا.

ايضا أعلنت شركة مصر للطيران المدني منح العاملين في القطاع الطبي تخفيضا بـ20% على الرحلات الدولية كدعم لهم، وتقديرا لجهودهم في مكافحة وباء كورونا.

إستمرار التخفيضات الممنوحة  للفرق الطبية ” الجيش الأبيض ”

قالت الشركة إنها ستقدم تخفيضا بنسبة 20% على الرحلات الدولية و10% على الرحلات الداخلية إلى حاملي بطاقات العضوية السارية بنقابتي الأطباء والتمريض.

كانت شركة  مصر للطيران قد استأنفت رحلاتها الدولية المنتظمة من مطار القاهرة اول يوليو الجاري  .. صرح الطيار رشدي زكريا  أن الشركة ملتزمة أثناء تشغيل الرحلات  بكافة التدابير والإجراءات الوقائية والتي تبدأ منذ دخول الراكب المطار وعلي متن الطائرات وحتي وصولهم إلى وجهاتهم المفضلة  وذلك للحد من فيروس كورونا

أفضل معدلات الأمان الصحى على رحلات مصر للطيران

وأعرب زكريا عن أمله زوال هذا الوباء وعودة حركة الرحلات وجداول التشغيل إلى ما كانت عليه في أقرب وقت ممكن والاستمتاع بتجارب السفر مرة أخري على طائرات مصر للطيران حيث لايزال السفر بالطائرات أفضل وسيلة في العالم من حيث معدلات السلامة والأمان “.

مقالات ذات صلة