أخبار عاجلةشئون دوليةطيران ومطارات

الخطوط الملكية المغربية تطلق برنامج للرحلات الخاصة اعتبارًا من 15 يوليو

في يوم 13 يوليو، 2020 | بتوقيت 2:00 مساءً

أطلقت الخطوط الملكية المغربية “لارام” برنامج جديد للرحلات الخاصة اعتبارا من 15 يوليو الجاري، وذلك تبعا لبلاغ الحكومة المغربية بخصوص ترخيص السفر الجوي والبحري بين المغرب وبقية دول العالم وفق شروط معينة.

وأوضحت الشركة أن هذا البرنامج الذي تم وضعه بتنسيق تام مع السلطات المغربية المعنية، وعدد محدود من الوجهات من بينها وجهات مؤمنة من طرف الخطوط الملكية المغربية.

وأضافت “لارام” أن التذاكر الخاصة بالرحلات الاستثنائية للخطوط الملكية المغربية ستكون مطروحة من الآن فصاعدا للبيع على موقع الشركة وعبر مراكز الاتصال الخاصة بها ووكالاتها التجارية.

وقد ذكرت الشركة أنه طبقا للشروط التي وضعتها الحكومة المغربية، فإنه يتعين على المسافرين المرخص لهم استيفاء الشروط التي تفرضها السلطات المغربية.

وأشار البيان الى أن الرحلات نحو المغرب مفتوحة أمام المواطنين المغاربة، السياح العالقين بالخارج، الطلبة أو المقيمين بالخارج وكذا عائلاتهم، وكذلك المواطنين من جنسيات أخرى والمقيمين بالمغرب، مضيفا أن الرحلات الخاصة بمغادرة المغرب مفتوحة للمغاربة المقيمين بالخارج وكذا المواطنين من جنسيات أخرى.

ويتعين على الطلبة الجدد المقبولين بالمؤسسات الجامعية ورجال الأعمال والمواطنين المضطرين للسفر قصد العلاج والأجانب المقيمين بالمغرب الحصول على ترخيص إستثنائي من الجهات المختصة.

كما يتعين على المسافرين تقديم نتائج اختبار سلبي للكشف (PCR) لا تتجاوز مدته 48 ساعة، أثناء التسجيل، وكذا اختبار سيرولوجي (تحاليل مصلية)، ويعفى الاطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 سنة من إجراء هذه التحاليل.

كما ذكرت الشركة بأن ارتداء الكمامات إلزامي على متن جميع رحلاتها، وأنه يسمح فقط بحمل حقائب اليد وحقائب الأطفال وحقيبة الحاسوب على متن الطائرة كأمتعة محمولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق