المنطقة الحرة

5 أخطاء شائعة عند طهي البيض

في يوم 13 يوليو، 2020 | بتوقيت 1:00 مساءً

البيض من الأطباق الرئيسية على مائدة الإفطار، والأطعمة المغذية لأنّه يحتوي المعادن والفيتامينات والبروتينات. ورغم أنّ طهي البيض يعتبر أمراً سهلاً، إلا أن هناك أخطاء شائعة يمكن أن تقومي بها تؤدي إلى فشل تحضيره:

اختيار المقلاة

المقلاة سرّ تحضير البيض بشكل ناجح، فإذا كانت رديئة يمكن لخليط البيض أن يلتصق بها، ولن تكون النتيجة كما ترغبين. لذا احرصي على شراء مقلاة غير لاصقة وذات جودة ممتازة وإن كان ثمنها غالياً، ليكون الطبق ناجحاً وعملية التنظيف سهلة أيضاً.

النار

عند تحضير الفطور الصباحي، يمكن أن يكون وقتك ضيّقاً فتضعين البيض على نار عالية. وذلك خطأ كبير لأنّ البيض لن يطبخ بشكل متساوٍ، فيجب تسخين المقلاة على نار متوسطة ومن ثم طهي البيض على الحرارة نفسها.

الخفق

 إذا كنتِ تحضّرين البيض المخفوق، يمكن أن تستعجلي وتخلطي البيض في المقلاة لكن ذلك خطأ أيضاً لأنّ الخليط لن يتجانس بهذه الطريقة، بل يجب وضع الخليط في إناء والمزج جيّداً ثم إضافته إلى المقلاة.

تقديم البيض في المقلاة

من الخطأ جداً ترك البيض في المقلاة الساخنة وتقديمه بها، فالحرارة ستؤدي الى استمرار طبخ البيض ما يجعله مطهواً بشكل مفرط، لذا يجب رفع البيض من المقلاة عند طهيه بالمستوى المطلوب.

البيض غير الطازج

يؤدي استخدام البيض غير الطازج إلى ضعف لزوجته وتلاحظين أن مظهره كما مذاقه سيئان، لذا من الأفضل دائماً استخدام البيض الطازج.

أمال محمد شاكر 

   

مقالات ذات صلة