أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

مصر للطيران للسياحة والسوق الحرة : إعادة فتح الفروع الجديدة فى الممشى السياحى بالغردقة وشرم الشيخ نهاية الشهر الجارى .. وخسائرنا فى يونيو الماضى 92 % بسبب ” كورونا”

في يوم 9 يوليو، 2020 | بتوقيت 12:02 صباحًا

أعلنت شركة مصر للطيران للسياحة والسوق الحرة ” الكرنك” ، التابعة لشركة  مصر للطيران القابضة، أن فروعها فى كل من بالممشى السياحي في الغردقة، والممشى السياحي في شرم الشيخ، ستعود للعمل وفتحها نهاية شهر يوليو الجارى بعدما تم إغلاقها كإجراء إحترازى للتصدي لانتشار فيروس كورونا، وفى ظل إعادة الرحلات الجوية بشكل جزئى لكل من جنوب سيناء والبحر الأحمر، ولزيادة التواجد فى المناطق المختلفة بما يزيد من المبيعات.

وأشارت الشركة إلى أن فروع الشركة بالقاهرة تم إعادة فتحها منذ شهر وكذلك الإسكندرية وسوهاج وأسيوط، وعاود فرع الغردقة الاثنين الماضي، وتم فتح فروع الشركة بشرم الشيخ بداية من يوم الأربعاء، بينما سيستمر الإغلاق لفروع أسوان والأقصر لعدم وجود رحلات دولية.

شركة مصر للطيران للسياحة والسوق الحرة " الكرنك "
شركة مصر للطيران للسياحة والسوق الحرة ” الكرنك “
شركة مصر للطيران للسياحة والسوق الحرة " الكرنك "
شركة مصر للطيران للسياحة والسوق الحرة ” الكرنك “

واكدت الشركة تتبع جميع الإجراءات الاحترازية لعدم انتشار فيروس كورونا بين رواد الفروع أو بين العاملين

وتمتلك شركة مصر للطيران للسياحة والسوق الحرة 17 فرعا على مستوى الجمهورية، مطار القاهرة 3 مواقع في مبنى 1 و2 و3، وفرع فى سيتى ستارز ومطار الغردقة بمبنى 1 ومبنى 2 وفرع في الجونة وآخر في مرسى علم وفرع في مبنى 1 بمطار شرم الشيخ وسافوي شرم الشيخ وفرعين في الإسكندرية في مطاري برج العرب والنزهة وفرع بمطارات سوهاج والأقصر وأسوان وأخيرا فرع في مطار سفنكس.

يذكر  إن الإيرادات خلال يونيو الماضى قد تراجعت بنحو 92%  بالمقارنة بما حققته الشركة فى تلك الفترة من عام 2019 والذى بلغ نحو  14 مليون جنيه ،جراء توقف حركة الرحلات الجوية في المطارات المصرية، وكانت الشركة تستهدف 10 % نموا في أرباحها خلال العام المالي الجاري ولكن بالطبع لن تحقق كل هذه الأرباح في ظل توقف الإيرادات واستمرار المصروفات.

وأستبعدت الشركة تسجيلها وتحقيقها خسائر خلال العام المالى2019 / 2020  المنتهى قبل أيام 30 يونيو الماضى ، رغم توقف جميع فروع الشركة منذ بداية أبريل الماضى ،   وذلك بسبب الأداء القوى للشركة فى النصف الأول من العام.

مقالات ذات صلة