أخر خبرالمحافظاتالمنوعات والمجتمعسلايدرشئون مصرية

محافظ الدقهلية يشييد بدور جمعية رعاية مرضي الكبد بشربين في مواجهتها للفيروسات والأمراض

الدكتور أيمن مختار : مستشفي الكبد المصري أحد أهم المراكز الطبية المتخصصة التي تقدم خدمات مجانية بأعلي مستويات الجودة العالمية

في يوم 9 يونيو، 2020 | بتوقيت 12:56 مساءً

استقبل  الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضي الكبد ، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، خلال زيارته امس الاثنين مستشفي الكبد المصري بشربين والمعهد الفني للتمريض والتي أبدي خلالها دعمه للمستشفي من أجل تعظيم إستفادة المواطنين منها ، وتوفير خدمة طبية لائقة توفر الرعاية والعناية المطلوبة وترفع المعاناة عن المرضى ، بإعتباره أحد أهم المراكز الطبية المتخصصة التي تقدم خدمات مجانية بأعلي مستويات الجودة العالمية .

تفقد المحافظ يرافقه د.جمال شيحه وعددا من قيادات المستشفي العيادات الخارجية والتي تضم 14 عيادة ، وصيدلية المستشفي، ومعمل التحاليل الطبية الذي يحوي أحدث أجهزة التحاليل في العالم ويمكنه فحص  200 عينة خلال ساعة .

كما تفقد المحافظ وحدة زراعة الخلايا وغرفة سحب تحاليل الكبد وقسم الأشعة المقطعية والأشعة التداخلية ، والقسطرة ، ووحدة المناظير، وغرف إفاقة المرضى وغرف التعقيم وقسم الجراحة وعددا من الأقسام وغرف المرضي بالمستشفى.

أكد  الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس الإدارة ، أن مستشفي الكبد المصري تم تأسيسها بالجهود الذاتية لعلاج لغير القادرين في المقام الأول وتقدم الخدمات الطبية لجميع للمصريين في تخصص الجهاز الهضمي وأمراض الكبد والفيروسات الكبدية والأورام الكبدية وعلاج الأطفال المصابين بأورام الكبد والأمراض المزمنة. 

أوضح الدكتور جمال شيحة، أن المستشفى يعمل به فريق علي أعلي مستوي طبي ويقدم كل أنواع الجراحات المتعلقة بالجهاز الهضمي والكبد وجراحات السمنة المفرطة ، مؤكدا أن أن نتائج التحاليل بالمستشفى معتمدة دوليا، ويقوم بفحص حوالي 500 عينة يوميا.

أضاف أن المستشفى لديه جهاز تحليل PCR يظهر نتيجة التحليل خلال 45 دقيقة ويعمل على 16 عينة في وقت واحد ، كما أن المستشفى يجري 1500 حالة أورام كبد سنويا ولديه قاعدة بيانات شاملة، كما يجري حوالي 35 جراحة منظار يوميا للأورام ودوالي المرئ والحصوات، كما يوجد بالمستشفى 5 أجهزة تعقيم، وغرفة وحدة مناظير من أكبر الوحدات في مصر وبها 5 غرف.

كما تفقد محافظ الدقهلية المعهد الفني للتمريض، واستمع لشرح من  الدكتورة رئيفة علام عميد المعهد، التي أشارت إلي أن المعهد الفني للتمريض هو ثاني معهد علي مستوى الجمهورية ، ويدرس فيه ما يزيد عن 1200 طالب وطالبة وتم تخريج ما يقارب 500 التحقوا بالعمل في المستشفيات.

مقالات ذات صلة

إغلاق