المحافظات

تجهيز 158 لجنه لاستقبال 36 ألف طالب

محافظ المنيا يبحث الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية

في يوم 9 يونيو، 2020 | بتوقيت 12:20 مساءً

جمال علم الدين

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماعا لمتابعة استعدادات المحافظة لاجراء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية ، والتي ستبدأ 21 من الشهر الجاري.

جاء ذلك بحضور نائبه الدكتور محمد محمود ابوزيد ، محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم، العقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة، ممثلي مديرية الامن، هيئة الإسعاف، التامين الصحي، الازهر.

وجه المحافظ، باتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة الطلاب خلال فترة الامتحانات، خاصة فى ظل ما تمر به البلاد من انتشار فيروس كورونا.

وكلف وكيل وزارة التربيه والتعليم، بوضع كافة المستلزمات باللجان لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال وضع بوابات تعقيم وأجهزة قياس الحرارة، للتأكد من سلامة الطالب قبل دخولهم الاختبار، والتأكد من التزام الطلاب بارتداء الكمامة الواقيه، ومنع أي تجمعات اوتكدس امام اللجان.

وكلف المحافظ الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بتقديم كافة أنواع الدعم لمديرية التربية والتعليم في أعمال تطهير مقار اللجان، عقب كل امتحان، بالإضافة لتوفير بوابات تعقيم وتطهير ذاتية بمدخل جميع اللجان.

كما وجه المحافظ، بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الامن، لعمل كردون أمنى بمحيط اللجان، مع تواجد سياره اسعاف في نقاط محدده لاستقبال أي حاله طؤاري، مشيرًا إلى التنسيق مع كافة الجهات لتوفير الاستراحات اللازمة وتجهيزها بجميع الخدمات اللازمة لمراقبي اللجان ، البالغ عددها 158 لجنة منها 133لجنه للثانوية العامة و25 لجنة للثانوية الازهرية.

واستعرض وكيل وزارة التربية والتعليم، الخطوات والإجراءات التي نفذتها المديرية لتجهيز مقار اللجان والاستراحات وتأمينها، لافتا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان يبلغ 36 ألفا و143 طالبا وطالبة، موزعين على 133 لجنة رئيسية، ولا يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة عن 14 طالبا وفقا لما قررته وزارة التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

إغلاق