المحافظات

شفاء 21 مريضًا من كورونا بعزل ملوي واستقبال 6 حالات جديدة

في يوم 30 مايو، 2020 | بتوقيت 12:14 مساءً

جمالعلم الدين

قرر مستشفى عزل ملوي جنوب محافظة المنيا التصريح بخروج 21 مريضا ومريضة بفيروس كورونا المستجد من أبناء محافظات بني سويف والفيوم والمنيا بعد شفائهم وتعافيهم وتحول نتائج تحاليلهم من الإيجابية إلي السلبية.

بينما استقبل المستشفى 6 من المرضى الجدد المصابين بالفيروس محولين من المدينة الجامعية بمحافظة بني سويف ومحافظة المنيا.

وأكد مصدر طبي بمستشفى عزل المنيا أن عدد الحالات وصل بالمستشفى إلى 126 مريضا ومريضة منهم 15 حالة بالعناية المركزة، كما أن هناك 5 حالات أخرى من المنتظر خروجها بعد وصول نتائج التحاليل التي أجريت لها.

وأشار إلى أن نسبة الشفاء والتعافي بين مرضى المستشفى مرتفعة وتعد من أعلى النسب على مستوى مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية.

وأوضح المصدر أن المرضى من أبناء محافظة الفيوم كانوا يتصدرون المركز الأول من حيث عدد المصابين، إلا أن هذه النسبة انخفضت بشكل كبير وأصبحت الغالبية العظمى من المرضي من أبناء محافظة المنيا ومراكزها تليها محافظة بني سويف ثم الفيوم، مؤكدا أن المستشفى شهد حالتي وفاة منذ يومين أحدهما من محافظة بني سويف والآخر من أبناء مركز بني مزار بمحافظة المنيا.

من ناحية أخرى واصلت الوحدات المحلية بمراكز محافظة المنيا تنفيذ أعمال الرش والتطهير والتعقيم وحملات النظافة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع ومكافحة انتشار عدوي فيروس كورونا تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن الإجراءات شملت أيضا منع التجمعات والحد منها وفض الأسواق العشوائية والأسبوعية بالمراكز والتدقيق في تطبيق حظر التجول المفروض بجانب حملات النظافة وأعمال التجميل.

مقالات ذات صلة

إغلاق