أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

” المحروسة نيوز ” تنشر تفاصيل مذكرة الغرفة التجارية بالجيزة لوزير السياحة ومطالبتها بإعادة تشعيل المطاعم خارج الفنادق من أول يونيو المقبل

الغرفة التجارية  إنتهت من إعداد ضوابط صارمة للتشغيل وإضافة 7 محاور رئيسية مستعينة بمعايير الصحة العالمية وتجارب الدول المجاورة

في يوم 16 مايو، 2020 | بتوقيت 12:30 مساءً

تقدم المهندس “عادل ناصر” ، نائب رئيس إتحاد الغرف التجارية ، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة،  بمذكرة إلى الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والآثار ، يطالبه فيها بإعادة تشغيل المطاعم السياحية خارج المنشآت الفندقية – الخاضعة للإشراف السياحى – أسوة بما تم الموافقة عليه من قبل رئيس مجلس الوزراء لإعادة تشغيل المطاعم بالمنشآت الفندقية إعتباراً من أول يونيو المقبل 2020.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

المساواة بين المطاعم داخل الفنادق وخارجها 

وقال رئيس الغرفة التجارية بالجيزة فى المذكرة ،  أن المطاعم السياحية بالجيزة والحاصلة على ترخيص من وزرة السياحة ، تؤكد على مطلبها فى تطبيق مبدأ المساواة بين المطاعم داخل المنشآت الفندقية، والمطاعم خارج الفنادق ،ولتكون المعاملة واحدة دون إنتقاص من قدر وقيمة كيان كل منشآة.

مطالب الغرفة التجارية بالجيزة لإعادة تشغيل المطاعم السياحية
مطالب الغرفة التجارية بالجيزة لإعادة تشغيل المطاعم السياحية
مطالب الغرفة التجارية بالجيزة لإعادة تشغيل المطاعم السياحية
مطالب الغرفة التجارية بالجيزة لإعادة تشغيل المطاعم السياحية
مطالب الغرفة التجارية بالجيزة لإعادة تشغيل المطاعم السياحية
مطالب الغرفة التجارية بالجيزة لإعادة تشغيل المطاعم السياحية

وأكد ناصر ، على أن المطاعم السياحية بالجيزة وافقت على الإلتزام بكافة الضوابط والقواعد التى تم تحديدها لإعادة تشغيل المطاعم بالفنادق والتى تتوافق مع المعايير والضوابط المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة والسكان المصرية، ووالتى تم إقرارها من  قبل مجلس الوزراء بتاريخ 3 مايو الجارى.

وأضاف عادل ناصر ، أن المنشآت السياحية ”  بالجيزة – أعضاء شعبة أصحاب المطاعم والفنادق والمنشآت السياحية بالغرفة التجارية بالجيزة – طالبوا بإعادة تشغيل منشآتهم إعتباراً من أول يونيو المقبل  وبنسبة 50 % من الطاقة الإستعابية للمطعم ، وفقاً للدرجة الحاصل عليها الترخيص من وزارة السياحة .

المحاور السبعة الإضافية لتوفير أكبر ضمانة للإجراءات الوقائية

وكشف نائب رئيس إتحاد الغرف التجارية ، عن قيام شعبة أصحاب المطاعم والفنادق والمنشآت السياحية بالغرفة التجارية بالجيزة ، برئاسة محمد إمبابى رئيس الشعبة ، نائب رئيس الغرفة التجارية بالجيزة ، بإضافة 7  محاور رئيسية  للتشغيل ، تلتزم بها المطاعم السياحية فى تشغيلها وتتضمن :

  1. الإجراءات الصحية الوقائية  الخاصة بضيوف المنشآة .
  2. الإجراءات الصحية الوقائية  الخاصة بالعاملين بصالة الطعام.
  3. الإجراءات الصحية الوقائية الخاصة بالعاملين فى منطقة الإستلام وإنتاج الطعام والتجهيز والتخزين وتقديم الطلبات الخارجية.
  4. الإجراءات الصحية الوقائية الخاصة بعمليات التشغيل فى منطقة الإستلام وإنتاج الطعام والتجهيز والتخزين وتقديم الطلبات الخارجية.
  5. الإجراءات الصحية الوقائية الخاصة بعمليات التشغيل فى منطقة إنتاج الطعام والتجهيز والتحضير .
  6. الإجراءات الصحية الوقائية الخاصة فى صالة الطعام
  7. الإجراءات الصحية الوقائية الخاصة بنظافة حمامات ضيوف المنشآة السياحية والعاملين .

وذلك فى إطار الحفاظ على عدم إنتشار فيروس الكورونا ، وتوفير أكبر ضمانة وأعلى معدلات للإجراءات الإحترازية والوقائية والتدابير الصحية للمنشآة .

ضوابط معتمدة ومطابقة لمعايير الصحة العالمية

وأوضح المهندس عادل  ناصر ، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة ، أن شعبة أصحاب المطاعم والفنادق والمنشآت السياحية بالغرفة التجارية بالجيزة ، قد أعتمدت فى الضوابط الخاصة بإعادة تشغيل المنشآت والمطاعم السياحية ، على ما أقرته منظمة الصحة العالمية ، وكذلك لما تم إقراره من ضوابط أيضاً لتجارب دول مماثلة منها وزارة السياحة والآثار الأردنية ، وبلدية الشارقة بالإمارات.

النظام الجديد للمطاعم فى أوروبا

وأشار رئيس الغرفة التجارية بالجيزة ، فى المذكرة التى تم تقديمها إلى الدكتور خالد العنانى  وزير السياحة والآثار ، إلى إنه بموافقة الوزارة على الضوابط الخاصة بتشغيل المطاعم السياحية بالجيزة ، والسماح لأصحاب المطاعم بإستقبال عملائهم فى صالات الطعام ، فإنه يستوجب ويتعين على إدارة هذه المطاعم التقدم  فوراً إلى غرفة المنشآت السياحية ” المعنية ” لطلب تشغيل صالة الطعام ، مع تقديم تعهد كتابى من مدير المنشآة أو المطعم (الصادر له ترخيص من وزارة السياحة) الإلتزام بالإجراءات الوقائية كاملة وفى حالة مخالفته يتم إستصدار قرار بغلق المنشآة.

وضع مطهر متطاير " لا يترك أثراً فى اليدين " للرواد عند دخولهم وخلال جلسته
وضع مطهر متطاير ” لا يترك أثراً فى اليدين ” للرواد عند دخولهم وخلال جلستهم

وضع مطهر متطاير " لا يترك أثراً فى اليدين " للرواد عند دخولهم وخلال جلسته
وضع مطهر متطاير ” لا يترك أثراً فى اليدين ” للرواد عند دخولهم وخلال جلستهم
جهاز الأشعة فوق الحمراء (infrared) لفحص جميع العاملين قبل دخولهم وقياس درجة حرارتهم ،

اصحاب المنشآت تحملوا الصعاب بسبب وقف نشاط منشآتهم 

وإختتم المهندس عادل ناصر ،نائب رئيس إتحاد الغرف التجارية ، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة ، المذكرة المقدمة  إلى الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والآثار ، مؤكداً على أن أصحاب المطاعم بالجيزة قد قاموا بتحمل تكاليف مرتبات العاملين لديهم شهرى مارس وإبريل 2020، وفى حالة  إستمرار غلق  صالات الطعام ، فليس لديهم القدرة على تحمل مرتبات العمالة بدءاً من شهر يونيو 2020، مما يتسبب فى تسريح الآلاف من العاملين ، حيث أن الغالبية العظمى من أصحاب المطاعم غير مستفدين من تشغيل خدمتى التك أواى أو خدمة التوصيل، وإعتمادهم الكامل على إستقبال عملائهم بصالات الطعام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!