المنطقة الحرة

محافظ المنيا يتابع إزالة أبراج مخالفة بمنطقة ابوفليو ويؤكد :

إزالة 609 حالة تعد على 2180 فدانا منذ بدء الحملات

في يوم 16 أبريل، 2020 | بتوقيت 3:14 مساءً

جمال علم الدين

أعلن اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا أن إجمالي الإزالات المنفذة في الفترة من 25 مارس وحتى أمس الأربعاء 15 إبريل، بلغ 609 حالة على مساحة 2180 فدان و7 قيراط و2 سهم على الأراضي الزراعية، و588 حاله ازالات مباني على مساحة 61664 متر مربع .
جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، اليوم الخميس، لاستكمال أعمال تنفيذ عدد من الحملات المكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والابراج المخالفة بمنطقة القرداحي بابوفليو بشرق النيل.
وتابع المحافظ أعمال الازالة التي شملت عدد من الأبراج بالمنطقة، بهدف منع وإزالة التعديات على أراضي الدولة وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، بالتنسيق مع جميع الاجهزة.
جاء ذلك بحضور، محمد عبد الفتاح السكرتير العام للمحافظة، اللواء إيهاب البطران مساعد مدير الامن ومحمد سيد رئيس مدينة المنيا.
أوضح المحافظ، أن هناك تكليفات مشددة من السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء، وبتوجيهات من وزير التنمية المحلية، لمنع وإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتعامل بمنتهى الحزم والشدة مع المخالفين .
وكان المحافظ قد قاد عدد من الحملات المكبرة، لإزالة التعديات منها احدى الحملات التي نجحت في استرداد ألف فدان تقريباً لأرض خارج الزمام بنطاق مركز ملوي بالطريق الصحراوي الغربي، وهي ارض لم يتم تقديم أي طلبات لتقنينها طبقا للقانون 144 لسنة 2017 وهي عبارة عن ارض فضاء ليس بها أي مظاهر للزراعة وكان بعض المواطنين قد قاموا بالتعدي عليها، مستغلين الظروف الطارئة التي تمر بها الدولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق