المنطقة الحرة

مراكز المنيا تواصل حملات الرش والتطهير ورفع المخلفات الصلبة بالشوارع والميادين

في يوم 16 أبريل، 2020 | بتوقيت 12:24 مساءً

جمال علم الدين

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ان الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، تواصل تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تنفيذ اعمال الرش والتطهير ورفع المخلفات الصلبة والحفاظ على النظافة العامة، بهدف منع انتشار الفيروسات والامراض والاوبئة.

وجه المحافظ، بضرورة استغلال ساعات الحظر، والعمل على رفع مستوى النظافة ورفع التراكمات والمخلفات، والتطهير، ورفع كفاءة الإنارة بالشوارع الرئيسية والفرعية، وذلك في إطار الإجراءات الشاملة التي تقوم بها الدولة حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وسلامتهم وتحسين البيئة المحيطة بهم.

أوضح المحافظ، ان الحملات التي تقوم بها الوحدات المحلية من ضمن الخطة الشاملة للمحافظة واسفرت الحملات عن اجراء عملية التعقيم والتطهير ببنك الإسكندرية ومكاتب البريد ومحطة السكة الحديد بمدينة مغاغه، وفي مركز سمالوط تم تنفيذ اعمال رش وتطهير في بنك الائتمان الزراعي، والشوارع الرئيسية والأماكن العامة والميادين كما نظمت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، حملة نظافة مكبرة تم من خلالها رفع جميع المخلفات الصلبة من نقاط تجميعها باستخدام معدات الوحدة المحلية، واعمال تسوية وتمهيد للطرق.

كما واصلت الوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص اجراء اعمال الصيانة لأعمدة الانارة، ومتابعة تنفيذ اعمال الرش والتطهير بالبنوك ومكاتب البريد، وتعقيم المراكز والمنشات العامة بالقري التابعة للمركز، ورفع تراكمات القمامة كما تواصل الوحدة المحلية لمركز مغاغة رفع تراكمات القمامة واعمال تطهير للمباني بالشوارع الرئيسية، بالإضافة لتنفيذ اعمال النظافة ورفع المخلفات بمركز العدوه. أكد المحافظ، على استمرار تلك الحملات بصفة دورية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

إغلاق