المنطقة الحرة

تعليم سوهاج : طرح مسابقة تحفيزية للتفاعل مع منصة Edmodo

في يوم 14 أبريل، 2020 | بتوقيت 2:17 مساءً

جمال علم الدين

قال ماهر عبد الخالق القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، اليوم الثلاثاء، أن وزارة التربية والتعليم سوف تطرح مسابقة لتحفيز المديريات والإدارات التعليمية والمدارس والمعلمين، في التفاعل مع التقنيات والحلول التي طرحتها الوزارة مؤخرًا في التواصل مع الطلاب عن طريق المنصة التعليمية Edmodo.

وأضاف “عبدالخالق” أنه جارى التواصل مع كافة الإدارات التعليمية بالمحافظة لتقييم منظومة المشروعات البحثية، وترشيح أفضل مدرسة في الإدارة من حيث تطبيق المنظومة بكفاءة للمشاركة في المسابقة على مستوى المديرية والوزارة.

وأضاف القائم بأعمال وكيل الوزارة، أن المديرية تتابع آليات إعداد المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث

الإعدادي، والتي أقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بديلا عن امتحانات نهاية العام الدراسي 2019-2020 وذلك ضمن حزمة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأكد عبد الخالق أنه تم التشديد على كافة مديري المدارس والمعلمين بمساعدة الطلاب في إعداد الأبحاث ورفعها من خلال منصة التواصل “Edmodo”، كما تم التنسيق مع مديري الإدارات التعليمية وإدارات المدارس لدخول المعلمين على منصة التواصل (Edmodo) بانتظام وإنشاء الفصول الافتراضية وإلحاق الطلبة بها، وكذلك متابعة نشاط المعلمين

داخل الفصول الافتراضية من نشر المواد التعليمية والتواصل مع الطلاب لمساعدتهم في إعداد المشروعات البحثية والرد على استفساراتهم.

وأشار “عبد الخالق” إلى أنه سيتم التصدي بكل حزم لكل من يسعى إلى استغلال الطلاب وأولياء الأمور أثناء تنفيذ المشاريع البحثية أو إلحاق الطلاب بالفصول على منصة التواصل (Edmodo) والمتاجرة بأكواد الطلاب واستغلال المنظومة للتربح.
وطالب مديري الإدارات التعليمية بضرورة متابعة التنسيق بين مسئولي التطوير بالإدارات ومسئولي التطوير بالمدارس التابعة ومعلميها لتسهيل عملية دخولهم على المنصة ومساعدة الطلاب في رفع أبحاثهم.

وفي السياق ذاته أعلن “عبد الخالق” عن استعدادات المديرية والإدارات التعليمية، للبدء في منظومة المشروعات البحثية لسنوات النقل بالتعليم الفني، فور إعلان الوزارة عنها، وكذلك الاستعدادات لامتحانات نهاية العام الدراسي للشهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، والتأكد من تعقيم وتطهير مقار اللجان وجاهزيتها للامتحانات.  

مقالات ذات صلة

إغلاق