المنطقة الحرة

بالتوازي مع تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا

محافظ المنيا: استمرار العمل في 130 مشروعا ضمن الخطة الاستثمارية ومبادرة حياة كريمة

في يوم 13 أبريل، 2020 | بتوقيت 11:55 صباحًا

جمالعلم الدين

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ان كافة مشروعات الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالي 2019 – 2020 يجري العمل فيها على قدم وساق، وذلك بالتوازي مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وفقا للخطة الزمنية المحددة منها.

وأوضح المحافظ أن تلك المشروعات تصل الي 130 مشروعا في عدد من القطاعات ، منها إحلال وتجديد مستشفى سمالوط – مستشفى ديرمواس، تطوير منطقة مدينة العمال ضمن مشروعات تطوير العشوائيات، المرحلة الاولي من محطة مياه ابوقرقاص، كما يجري حاليا العمل في تنفيذ محور سمالوط على النيل ، والطريق الصحراوي الغربي ،وكذلك انشاء مجمع الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالمطاهرة.

أضاف المحافظ، ان كافة مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة “والتي يجري تنفيذها في 6 قري مستهدفة، يتم العمل بها أيضا بالتوازي مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث بلغت نسبة تنفيذ اعمال الكهرباء والمياه حوالي70 % واعمال الشباب والرياضة نسبة 30 % بقرية الشيخ عبادة وكفر مغربي، واعمال الطرق المحلية بنسبة 25 %، وفيما يتعلق بالوحدات الصحية في قريتي الشيخ عبادة وأولاد الشيخ فقد تم اسناد الاعمال للجهات المختصة.

أكد المحافظ، انه يتم مواصلة جهود المحافظة في النهوض بالقرى الأكثر احتياجًا بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية في مختلف القطاعات، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ووضع اليات محددة لتنفيذ الخطة الزمنية للانتهاء من المشروعات التنموية والتي يتم تنفيذها بالمحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة، مؤكدا على تذليل كافة العقبات أمام التنفيذ، وتوحيد الجهود لتقديم مجموعة من الخدمات والمشروعات المتكاملة لهذه القري.

ووجه المحافظ، بتيسير عمل كافة المصانع العاملة بالمحافظة لتعمل بكامل طاقتها حفاظا على معدلات الإنتاج، وذلك وفق ضوابط تحقق معايير السلامة والصحة العامة مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال هذه المرحلة التي تشهد جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

أكد المحافظ، ان الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال خطة متكاملة، شملت، تنفيذ أعمال الرش والتطهير، بشكل يومي لكافة الميادين، والأماكن العامة، ومحطات السكك الحديدية، ومواقف السيارات، بجميع مراكز ومدن المحافظة، بالاشتراك مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، ومديرية الطب البيطري، بالإضافة لمؤسسات المجتمع المدني.

وجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية والقروية بتنفيذ حملات مكبرة للنظافة بالتزامن مع فترة حظر التنقل لرفع القمامة وازالة التراكمات بكافة مدن ومراكز وأحياء وقرى المحافظة، مشيراً إلى ضرورة تكثيف تلك الحملات لمنع انتشار الامراض والأوبئة.

مقالات ذات صلة

إغلاق