أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

11 مليار دولار إيرادات مصر من السياحة حتى 8 مارس 2020

في يوم 7 أبريل، 2020 | بتوقيت 5:05 مساءً

قالت  الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن معدل ربح مصر من قطاع السياحة بلغ 11 مليار دولار حتى 8 مارس 2020.

وأكدت السعيد في بيان صادر عن الوزارة، اليوم، أهمية دعم الدولة لقطاع السياحة، حيث كان من المتوقع أن يصل معدل الربح من هذا القطاع بنهاية العام الحالي إلى 16 مليار دولار، ويعتبر هذا الرقم الأعلى في تاريخ مصر.

وفي ذات السياق قالت السعيد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه برفع كفاءة البنية التحتية للمنشآت السياحية، بحيث تكون جاهزة على أكمل وجه لاستقبال الزائرين من المصريين والسائحين فور انحسار أزمة كورونا.

جاءت التصريحات خلال مداخلة السعيد مع برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”.

وقالت هالة السعيد: إن أزمة كورونا هي أزمة غير مسبوقة عالمياً فالعالم مر بالعديد من الأزمات كالأزمة المالية العالمية في 2008 وقبلها أزمة الكساد الكبير في 1929، مؤكدة أن أزمة كورونا أكثر شدة منهما لما لها من تداعيات كبيرة جداً؛ فهي لا تؤثر علي قطاع على حدة بل تؤثر بشكل كبير علي كل القطاعات الإنتاجية .

وتابعت: حيث أثرت على قطاع الصحة لتتسبب في إيقاف عجلة الإنتاج على مستوي الدول لتبدأ في الصين، والتي تمثل نحو 20% من الاقتصاد العالمي، وحجم التجارة العالمية لتنتشر منها إلى دول العالم كافة.

وأوضحت الوزيرة أنها تسببت كذلك في وقف حركة الإنتاج على مستوى العالم من جانب العرض والطلب.
   

مقالات ذات صلة