أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

حملة توعوية تتطلع إلى تقليل العبء الصحي من أمراض القلب والأوعية الدموية في الإمارات ومصر

في يوم 6 أبريل، 2020 | بتوقيت 3:45 مساءً

أعلنت شركة باير الشرق الأوسط اليوم عن استمرار حملتها التوعوية بأمراض القلب والأوعية الدموية التي أطلقتها العام الماضي، وذلك في إطار التزامها بالمساهمة في خفض العبء الصحي الناجم من أمراض القلب والأوعية الدموية عبر المنطقة.

وستعمل شركة باير هذا العام على توسيع نطاق حملتها في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية كجزء من جهودها المستمرة لرفع مستوى الوعي بين شرائح المجتمع المختلفة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأهمية إجراء الفحوصات والكشف المبكر على صحة القلب، إلى جانب عوامل الخطر التي يمكن أن تسبب مثل هذه المشكلات الصحية الخطيرة لدى الأفراد. وستتضمن أيضاً مبادرة هذا العام محتوى تعليمي مخصص سيتم بثه للجمهور ومقدمي الرعاية الصحية عبر عدد من قنوات الاتصال المعروفة.

وفي إطار تعليقه على هذه الحملة، قال محمد جلال، نائب الرئيس ورئيس صحة المستهلك في شركة باير الشرق الأوسط: ” بعد نجاح حملتنا التي أطلقناها العام الماضي تحت عنوان جسور لصحة القلب نجدد التزامنا بتوعية أفراد المجتمع في جميع أنحاء المنطقة حول طرق الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. إن نهجنا الفريد من نوعه والقائم على البحث والتطوير قد مكننا من اكتشاف وتطوير طرق مبتكرة لمساعدة مرضى القلب والأوعية الدموية الذين يشكلون أولوية استراتيجية بالنسبة لباير. ويتزامن توسيع نطاق هذه الحملة مع تعزيز التعاون مع  مختلف المختصين بهدف تطوير نهج مبتكر يدعم مرضى القلب والأوعية الدموية عبر المنطقة”.

تجدر الإشارة إلى أن أمراض القلب والأوعية الدموية تعد المسبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، حيث يقدر عد الوفيات سنوياً بـ 17.9 مليون شخص

[1]. وقد أشارت الدراسات أن حوالي فرد من كل 20 شخص من سكان الإمارات يعاني من امراض القلب و الشريان التاجي ويعزى ذلك إلى عوامل خطر مختلفة كالتدخين،السمنة،

[2] ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الكولسيترول و مرض السكري.

[3] وعلاوة على ذلك، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في مصر، حيث تمثل 40٪ من إجمالي الوفيات

[4]. وتمثل 37٪ من إجمالي الوفيات في المملكة العربية السعودية.

’باير‘ هي مؤسسة عالمية تتسم بكفاءات أساسية في مجال علوم الحياة كقطاعات الرعاية الصحية والتغذية، صُممت منتجاتها وخدماتها لما فيه خير الناس، من خلال دعم الجهود الرامية إلى تجاوز التحديات الرئيسية التي يفرضها تزايد عدد سكان العالم. وفي الوقت ذاته، تهدف المجموعة إلى زيادة قدرتها الربحية وخلق القيمة من خلال الابتكار والنمو. تلتزم ’باير‘ بمبادئ التنمية المستدامة، كما تمثل علامة ’باير‘ التجارية قيم الثقة والمصداقية والجودة في العالم بأسره. وفي السنة المالية 2018، وظفت المجموعة ما يقرب من 117 ألف شخص وحققت مبيعات قاربت 39.6 مليار يورو. في حين وصلت نفقاتها الرأسمالية إلى 2.6 مليار يورو، ونفقاتها في مجال البحوث والتطوير إلى 5.2 مليار يورو.

   

مقالات ذات صلة