أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية

تجهيز حوالي 528 مقر لصرف المعاشات وتكافل وكرامة في المدارس ومراكز الشباب القريبة من مكاتب البريد

في يوم 1 أبريل، 2020 | بتوقيت 2:42 مساءً

في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء بالتيسير علي أصحاب المعاشات ، والمستفيدين من برنامج الدعم النقدي غير المشروط( تكافل وكرامة) ومنع التكدس والزحام أمام منافذ الصرف خلال شهر أبريل الجاري .

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، أن الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتضامن الاجتماعي و مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة وهيئة البريد المصري والسادة المحافظين للتخفيف عن كاهل المواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن .

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الوزارة نجحت بالتنسيق مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والمحافظات في تجهيز حوالي 528  مقر لصرف المعاشات وتكافل وكرامة في عدد من المدارس ومراكز الشباب والاستادات الرياضية والساحات الملاصقة والقريبة من مكاتب البريد بالتعاون مع عدد من الشباب المتطوعين والجمعيات الأهلية في القري والمدن بالمحافظات .

وأوضح اللواء محمود شعراوي أنه تم في هذه الأماكن مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين وكذا توفير وسائل الحماية الطبية اللازمة لهم بالإضافة لاتاحة مساحة تسمح بالتباعد بين الراغبين في صرف المعاشات أو تكافل وكرامة لمنع التكدسات والزحام.

وأشاد وزير التنمية المحلية بالجهود التي يقوم بها الشباب من المتطوعين بكافة المحافظات لدعم جهود الحكومة وكافة وزارتها المعنية لمنع والحد من انتشار فيروس كورونا وخاصة فيما يخص تنظيم عملية توزيع المعاشات لكبار السن طبقاً للإجراءات الصحية المعلنة من وزارة الصحة .

وشدد شعراوي علي أن الحكومة بكافة وزارتها حريصة كل الحرص علي تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية للتيسير والتسهيل علي المواطنين في الحصول علي الخدمات وحمايتهم من نقل عدوي فيروس كورونا ومنع التجمعات والتكدسات حفاظًا علي سلامتهم وصحتهم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق