أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

رئيس اتحاد البنوك:تداول «الكاش» يضر بالصحة..ورصدنا عمليات سحب كبيرة الأيام الماضية

في يوم 30 مارس، 2020 | بتوقيت 12:22 صباحًا

أكد محمد الإتربى رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، أن قرار البنك المركزى بتنظيم عمليات الإيداع والسحب النقدى بالبنوك جاء من منطلق حرصه على سلامة المواطنين.

ويقول «الإتربى» في تصريحات صحفية طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، فإن فترة الـ 15 يوما القادمة، هي الأخطر وهى ذروة انتشار المرض ونقل العدوى، لذلك جاء هذا القرار بهدف تقليل تداول الكاش والاعتماد على وسائل الدفع الالكترونية المختلفة».

 «أننا رصدنا خلال الأيام الماضية عمليات سحب كبيرة وتداول للكاش بشكل قد يضر بصحة المواطنين، باعتبار أن النقود قد تنقل العدوى، كما أن هناك تزاحم كبير من المواطنين بالبنوك وهذا قد يتسبب في نقل العدوى للعملاء وأسرهم وموظفى البنوك».

ويتابع رئيس بنك مصر واتحاد البنوك: «المركزى استثنى الشركات والأفراد ممن لديهم التزامات»، موضحا أن المركزى يبذل كل الجهود للحفاظ على سلامة المواطنين حتى تمر هذه الفترة الحرجة على خير، وسيعاد النظر في التعليمات، مؤكدا على أن البنوك تتيح حزمة من وسائل الدفع الإلكترونية التي تلبى احتياجات مختلف الشرائح، مثل كروت الائتمان، والدفع بالمحمول والمحافظ الإلكترونية وغيرها من الوسائل، داعيا المواطنين إلى تحمل هذه الفترة الحرجة حفاظا على سلامتهم.

   

مقالات ذات صلة