أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

بالصور.. “أنتيكا” تقوم بأعمال التطهير والتعقيم للمواقع والأماكن السياحية و الآثرية بالإسكندرية

في يوم 29 مارس، 2020 | بتوقيت 3:33 صباحًا

قامت جمعية أنتيكا التنموية بالأسكندرية بحملة لتطهير و تعقيم العديد من المناطق الأثرية و السياحية و الطبية بالمحافظة فى أطار دورها  التنموي والمجتمعى .

و قال هانى أحمد  عزت،  نائب رئيس مجلس ادارةجمعية أنتيكا التنموية بالأسكندرية  أن الحملة تأتى ضمن العديد من الأنشطة المجتمعية التى تقوم بها الجمعية ومنها تشجيع ودعم الصناعات اليدوية والحرفية والأسر المنتجة و دعم الحالات الاجتماعية و رعاية ذوى الهمم و تنمية مهاراتهم ورعاية الثقافة والأثار و السياحة بالأسكندرية .

و أشار عزت إلى  ان حملة التطهير و التعقيم التى تقوم بها الجمعية قد  شملت العديد من المناطق الأثرية و السياحية و بعض المبانى الطبية و الأدارية بالمحافظة مثل منطقة آثار كوم الشقافة وأثر عامود السوارى و المسرح الرومانى وقلعة قايتباى و منطقة آثار كوم الناضورة ومكتب وزارة السياحة بالأسكندرية و مبانى مستشفى ومستوصف الصدر الطبي بكرموز وبعض الشوارع العامة بمنطقة كرموز.

وأوضح  نائب رئيس مجلس ادارةجمعية أنتيكا التنموية بالأسكندرية، أن الجمعية منذ بداية ظهور وباء فيروس كورونا  قام مجلس إدارتها بوضع  خطة شاملة تتفق متتسق مع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى إتخذتها الحكومة المصرية. 

و دعا  عزت، جميع منظمات المجتمع المدني و الجمعيات الأهلية ضرورة وأهمية مشاركة  الدولة و الحكومة في جهودهما فى مواجهة هذا الوباء اللعين  ، والعمل على قدماً وساق من أجل الحفاظ على صحة وسلامة وأمان المصريين والقيام بمثل هذه الحملات في المناطق الجغرافية الواقعة في محيط هذه الجمعيات، ولتكون نموذجاً يتحذى به بين الجمعيات المماثلة.

كما أكد على أهمية العمل على تقديم المساعدة نحو عمال اليومية  الذين تضرروا من إنتشار الفيروس وحظر التجوال وتوقف حياتهم العملية ، بحيث يجدون المأوى  والحياة الكريمة بعد ما تعرض أغلبهم للبقاء فى المنزل خشية تفشى الفيروس،  وبالتالى أصبح بلا دخل وهو ما يجب أن يكون تحركاً سريعاً ومباشراً وتنفيذه على الفور  وعلى أرض الواقع  من قبل رجال الأعمال والمستثمرين تحت شعار التكافل الإجتماعى والرعاية المجتمعية.

مقالات ذات صلة

إغلاق