أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية

وصول خمس أتوبيسات لمعبر قسطل على الحدود مع السودان انتطارا لعبور العالقين

في يوم 19 مارس، 2020 | بتوقيت 9:28 صباحًا

كتبت أمال محمد شاكر

تابعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بدء وصول الاتوبيسات المخصصة لنقل المصريين العالقين بالسودان ولم يستطيعوا العودة لمصر نظرا للإجراءات التي يتم اتخاذها في البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن وصول خمسة من الاتوبيسات التي تم الإعلان عنها أمام معبر قسطل وفي الطريق الي حدود معبر وادي حلفا مع الجانب السوداني ، استعدادا لنقل الطلبة المصريين وأي من المواطنين القادمين الراغبين في التحرك إلى القاهرة.

وأكدت وزيرة الهجرة انه تم التواصل مع وزارة الصحة للقيام بالكشف علي المواطنين اضافة للتواصل مع الجهات المعنية لمتابعة فتح المعبر وضمان تدفق العالقين بالتعاون مع الأشقاء في السودان ، كما يستمر التواصل مع الطلبة والمواطنين المصريين بالسودان لطمأنتهم وإعلامهم بجهود الدولة بكافة أجهزتها لرعايتهم وتلقي استفساراتهم والرد المباشر عليها.

وكانت  وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد أعلنت  عن توفير عدد 30  أوتوبيس عند معبر قسطل الحدودي على الحدود المصرية السودانية لنقل المصريين العالقين بالسودان ولم يستطيعوا العودة لمصر نظرا للإجراءات التي يتم اتخاذها في البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في ضوء تلقي وزارة الهجرة، استغاثات من عدد من المصريين بجمهورية السودان، وإشارتهم إلى وجود صعوبات تحول دون عودتهم إلى مصر، نظرًا لتوقف جميع الرحلات بسبب كورونا.

وحرصا على التواصل مع المصريين العاملين بالخارج العالقين في الخارج ويرغبون في العودة للوطن أو في العودة إلى جهة عمله بالخارج، يتابع فريق عمل الوزارة على مدار الساعة استقبال رسائل المواطنين وطلباتهم من خلال استمارة البيانات الإلكترونية التالية:
https://docs.google.com/…/1FAIpQLSfKRxP4OoLfJlbB7x…/viewform
‏‎
أو البريد الإلكتروني: Egyexpcare2020@gmail.com ، كذلك عن طريق خدمة الواتساب على الأرقام المخصصة لذلك 01069613755 / 01062437210

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق