سلايدرشئون مصريةعالم الطيران

تعرف على الإستثناءات الخمسة فى قرار الحكومة المصرية بتعليق الرحلات الجوية

في يوم 17 مارس، 2020 | بتوقيت 7:00 مساءً

قررت الحكومة استثناء 5 حالات من قرار تعليق الرحلات الجوية منها 4 تخص الرحلات الدولية والأخيرة تخص الرحلات الداخلية.

وأرسلت سلطة الطيران المدني المصرية خطابا إلى جميع شركات الطيران وشركات الطيران العاملة بمصر، أكدت فيه توقف حركة الطيران يوم الخميس المقبل، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية حتى 31 مارس  الجاري.

واستثنت سلطة الطيران المدني المصرية 5 حالات من قرار توقف الرحلات الجوية.

وذكر الخطاب أنه سيتم التصريح للطائرات بالهبوط في المطارات المصرية التي تقوم بنقل أفواج سياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.

وأضافت أنه سيتم التصريح بهبوط الطائرات للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب.

وأكدت سلطة الطيران المدني المصرية استمرار الرحلات الداخلية بين المطارات المصرية واستمرار رحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما تستمر رحلات الإسعاف الدولية.

ومن جهتها أعلنت مصر للطيران استمرار تسيير رحلات الطيران الداخلية وكذلك رحلات الشحن الجوي من الآن حتى بعد فترة تعليق حركة الطيران الدولي.

والإثنين، أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي تعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية من الخميس القادم حتى الثلاثاء الموافق 31 مارس  الجاري ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه، أعلن الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة الوطنية بدأت منذ الدقيقة الأولى لصباح الثلاثاء في تسيير رحلاتها الدولية والداخلية من مطار القاهرة والمطارات المصرية بشكل منتظم، حيث أقلعت 33 رحلة دولية وداخلية.

وأضاف زكريا “تم تكبير طرازات العديد من الرحلات لتستوعب أكبر أعداد ممكنة من الراغبين في العودة من الخارج، فضلا عن التنسيق مع الجهات كافة لتشغيل رحلات إضافية قبل موعد توقف الطيران ظهر الخميس المقبل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق