أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية

رئيس هيئة الاستثمار يعقد اجتماعًا مع القيادات لبحث سبل مواجهة “كورونا” وتقليل تداعياته على بيئة الاستثمار

دعوة المستثمرين للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها هيئة الاستثمار للحد من التجمعات وتقديم كافة التسهيلات الإجرائية للمستثمرين.

في يوم 17 مارس، 2020 | بتوقيت 8:00 مساءً

في ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس “كورونا”، عقد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعا، الثلاثاء الموافق 17 مارس الجاري، مع قيادات الهيئة العامة للاستثمار، وذلك لبحث كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا ” بمقرات الهيئة في المناطق المختلفة من أنحاء الجمهورية.
وتطرق الاجتماع إلى مناقشة تفعيل الإجراءات الاحترازية بمقرات الهيئة المختلفة حفاظًا على صحة العاملين بها والمتعاملين معها وذلك من خلال دعوة المستثمرين للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها هيئة الاستثمار للحد من التجمعات ومنها خدمة التأسيس الإلكتروني، وخدمة استخراج شهادة عدم الالتباس، وخدمة اعتماد الجمعيات العامة، على أن يتم الانتهاء من تفعيل باقي الخدمات الإلكترونية في غضون الأيام القليلة المقبلة.
كذلك شهد الاجتماع استعراض الخطوات التنفيذية لتطبيق قرار رئيس الوزراء بشأن تخفيض العمالة، وذلك على نحو لا يضر بمصالح السادة المتعاملين مع هيئة الاستثمار أو يؤثر على بيئة الاستثمار داخل الدولة.
وخلال الاجتماع تم مناقشة التداعيات المحتملة لتأثير فيروس كورونا على بيئة الاستثمار في مصر وكيفية مواجهتها من خلال تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية، وتقديم كافة التسهيلات الإجرائية للمستثمرين، كذلك وجه رئيس هيئة الاستثمار خلال الاجتماع باستخدام كافة وسائل التواصل التكنولوجية مع المستثمرين داخل مصر وخارجها، كما تطرق الاجتماع إلى استعراض أهم الأنشطة التي قامت بها الهيئة مؤخراً وذلك للوقوف على الإيجابيات وتعظيم الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق