المنطقة الحرةشئون مصرية ومحليات

القومى للمرأة يستكمل فعاليات مصر أرض المحبة والسلام بالبحيرة برعاية المحافظ ورئيس المجلس

في يوم 10 مارس، 2020 | بتوقيت 9:05 مساءً

حنان على

تزامناً مع الإحتفال باليوم العالمى للمرأة والذى يوافق٨ مارس يستكمل المجلس القومي للمرأة فعاليات برنامج “مصر … أرض المحبة والسلام”
حيث افتتحت اليوم فعاليات الدورة التدريبية بعنوان(تعزيز قيم المواطنة والمساواة للمرأة) والذي ينظمها فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة وذلك بمحافظة البحيره والتى تمتد فعالياتها على مدار ثلاثة أيام من 10 وحتى 12مارس 2020 ، وذلك بمشاركة 50 متدربه.


يتم خلال التدريب تقسيم المتدربات على مجموعتين بالتوازي، حيث تعمل المجموعة الأولى على ورش الحرف اليدوية وفي نفس الوقت تتلقى المجموعة الثانيه المحاضرات النظرية.
هذا وقد بدأت فعاليات التدريب بحضور المهندسه زكيه رشاد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة والتي أوضحت أن المجلس هو بيت المرأة المصرية ماكدت أن الهدف من التدريب هو تمكين المرأة اجتماعياً واقتصادياً حيث يتم التدريب على الحرف اليدوية التى تستطيع المراة من خلالها إقامة مشروعات صعيرة بأقل التكاليف .

وقد بدأت المجموعة الأولى بمحاضرة بعنوان ” فن التحفيز الذاتى” ألقاها الدكتور حسام الغلبان حيث قام بشرح كيفية التغيير من أنفسنا والقيم المجتمعية والمؤثرات الداخلية والخارجية للفرد.
فيما بدأت المجموعة الثانية بورش الحرف اليدوية والتى تشمل تعليم التطريز علي القماش وأعمال الخرز والكروشيه وغيرها .

   

مقالات ذات صلة