المنطقة الحرةشئون مصرية ومحليات

فى الاحتفال باليوم العالمي للمرأة .. مايا مرسي: مصر تزخر بنماذج نسائية ناجحة و متفوقة في كافة المجالات نفخر بهن جميعا

في يوم 9 مارس، 2020 | بتوقيت 2:15 مساءً

حنان على

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مساء أمس في معرض الفنانة التشكيلية هالة شافعي عاشقة الباستيل والذي يقام بجاليرى النيل بالزمالك تحت عنوان “رسائل كونية”.

و كان في صحبة الدكتورة مايا خلال تفقدها المعرض الدكتورة هاربين أرورا مؤسسة المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة، والتى جاءت زيارتها للمعرض في ضوء تواجدها بمصر لعقد المنتدى الاقتصادي الذي أقيم لأول مرة بالقاهرة تحت رعاية رئيس الجمهورية واستمر على مدار يومي 4،و5  مارس الجاري .

ووجهت الدكتورة مايا مرسي التهنئة الي الفنانة هالة شافعي بمناسبة افتتاح معرضها “رسائل كونية” ، مبدية إعجابها الشديد باللوحات المعروضة بالمعرض ، ومعربه عن سعادتها أن تكون هذه اللوحات الرائعة بأنامل فنانة مصرية مبدعة شاركت في عدد كبير من المعارض داخل مصر وخارجها ، واستطاعت أن تكتب إسمها ضمن أبرز فناني الباستيل في مصر والعالم ، وحصلت على العديد من الجوائز الدولية والمحلية .

وأكدت مرسي أن اليوم مناسبة جيده لتسليط الضوء على نجاحات المرأة المصرية واسهاماتها، مشيرة أن مصر تزخر بنماذج نسائية ناجحة و متفوقة في كافة المجالات نفخر بهن جميعاً ، وأن الفنانة هالة شافعي أحد هذه النماذج النسائية المشرفة ، معربة عن أمنياتنا بالنجاح والتوفيق لها ومواصلة مسيرتها الفنية المتميزة.

من جانبها أبدت الدكتورة هاربين ارورا إعجابها بالمعرض، معربة عن سعادتها بتلقي دعوة الدكتورة مايا مرسي لزيارة المعرض ورؤية إبداع الفنانات التشكيليات المصريات ، متمنية للفنانة المصرية التوفيق والنجاح .

هذا و يضم معرض الفنانة هاله شافعى أعمال متنوعة لأول مرة بعد حصولها مؤخراً على عضوية جمعية الباستيل البريطانية العريقة ،لتصبح هالة شافعى أول عضوة مصرية وعربية بهذه الجمعية العريقة التي أنشأت منذ 121 عامًا ، وذلك تقديرًا واعترافًا بموهبتها وعملها المستمر على تطوير فن إستخدام الباستيل بأكثر من تقنية.

وشارك في المعرض كل من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج و الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ولفيف من الشخصيات العامة والفنانين التشكيلين .

   

مقالات ذات صلة