أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

حسام الجمل رئيساً تنفيذياً للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمصر

في يوم 9 مارس، 2020 | بتوقيت 1:26 صباحًا

أصدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، عمرو طلعت، قراراً بتعيين المهندس حسام عبداللاه شعبان موسى الجمل، رئيساً تنفيذياً للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمدة عامين.

ويأتي تعيين المهندس حسام الجمل كرئيس تنفيذى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بعد خلو المنصب منذ قرابة 5 سنوات، حيث تولى مصطفى عبدالواحد مهام القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز منذ يوليو2015، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان حسام الجمل قد تم تعيينه مساعداً لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشبكات وبنية الاتصالات في يناير 2019، ويتمتع بخبرة رائدة لأكثر من 20 عاماً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى جانب خبراته الدولية في مجالات الإدارة والتقنيات المستقبلية المتكاملة وخبراته في مجالات الابتكار وريادة الاعمال.

كما يتمتع الرئيس التنفيذي الجديد للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بسابقة أعمال دولية في تخطيط مشروعات البنية التحتية والتحول الرقمي وتنفيذها ومتابعتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتولى عدة مناصب قيادية بكبرى الشركات العالمية منها كبير مستشاري تطوير الأعمال والحلول التكنولوجية بشركة هواوي العالمية لمنطقة شمال أفريقيا واستطاع خلال فترة عمله دعم نمو أعمال الشركة والمساهمة في تطوير خطط الأعمال والحلول التكنولوجية في المنطقة وخلق المزيد من القيم لعملائها.

وشغل كذلك منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للتكنولوجيا بمجموعة MTN العالمية فى اليمن وعضواً في فريق التطوير الإستراتيجي لمجموعة MTN العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسبق عمله كمهندس اتصالات شبكات بالأمم المتحدة في مصر.

وحصل الجمل على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية عام 1998 كما حصل على ماجستير من إدارة الاعمال من جامعة روبرت كيندي بسويسرا عام 2014 إلى جانب حصوله على شهادة إعداد القادة للمنظمات الدولية MTN من جامعة بريتوريا بجنوب أفريقيا عام 2010، وشهادة إدارة المشروعات PMP من المعهد الدولي لإدارة المشروعات بالولايات المتحدة الأمريكية 2009.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!