المنطقة الحرة

محافظ المنيا يتفقد مراحل إنشاء مصنع القناة لبنجر السكر

استصلاح 181 الف فدان، وتكرير 900 الف طن سكر

في يوم 2 مارس، 2020 | بتوقيت 11:19 صباحًا

جمال علم الدين
تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أعمال انشاء مصنع القناة لبنجر السكر بمركز ملوي، لمتابعة العملية الانشائية للمشروع، والتأكد ان مراحل الانشاءات تمر وفقا للخطة الزمنية المحددة للانتهاء من أعمال الانشاء، حيث تابع المحافظ توصيل المرافق من المياه والكهرباء وتمهيد الطرق، وذلك بهدف دعم وتشجيع المستثمرين لإقامة العديد من المشروعات بالمحافظة، والعمل على دفع عجلة الإنتاج لتلك المشروعات ذات العائد الاقتصادي الكبير.

رافق المحافظ خلال جولته، المهندس جمال الغرير رئيس مجموعة الغرير الاستثمارية والمهندس اسلام سامي العضو المنتدب لشركة القناة للسكر.

قال المحافظ، ان دعم المشروعات التنموية يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة سبل الدعم لنجاح تلك المشروعات التي تساهم في النهوض الاقتصادي للدولة، لافتا ان هذا المشروع يعتبر أول مشروع صناعي زراعي متكامل في قطاع السكر في مصر، وسيوفر دعماً قويًا لأراضي الصحراء المطورة حديثًا بغرض الزراعة في مشروع الـ1.5 مليون فدان، مما يعود بالنفع على أهالي المحافظة من زيادة حجم التجارة الداخلية، وتوفير فرص عمل للشباب.

أضاف المحافظ أن هذا المشروع سيساهم في تلبية احتياجات السوق المصرية، ويعتمد على زراعة البنجر واستخدامه في إنتاج السكر، وذلك في إطار السياسة العامة التي تنتهجها الدولة المصرية عبر توفير فرص استثمارية في صعيد مصر بإقامة المشروعات المتكاملة التي تهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية، وتشجيع النشاطات القائمة على النشاط الزراعي والصناعات التكميلية لها.

أكد المحافظ، ان هناك خطة متكاملة لتشجيع الاستثمارات بمناطق المحافظة المختلفة، وإزالة كافة المعوقات أمام المستثمرين، لإحداث التنمية المنشودة في كافة قطاعات العمل، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة في دعم المشروعات لتعظيم الاستفادة من مواردها.

استعرض العضو المنتدب للشركة، القوة الإنتاجية الفعلية للمشروع والمساحة المستصلحة من الأراضي التي تتضمن استصلاح 181 الف فدان، وسيكون المشروع قادراُ على تكرير 900 الف طن من السكر الخام في غير مواسم الحصاد، ويقوم بتوفير 200 الف فرصة عمل للشباب في مجال الإنتاج والاستصلاح

   

مقالات ذات صلة