السياحةالمنوعات والمجتمعسلايدرشئون عالمية

«في إف إس جلوبال » تطلق مبادرة خاصة للحد من استخدام العبوات البلاستيكية في مركز دبي لتقديم طلبات التأشيرة

أول مركز لتقديم طلبات التأشيرات في مجموعة «في إف إس جلوبال » حول العالم بدون استخدام العبوات البلاستيكية  بنحو 50 ألف عبوة سنوياً

في يوم 26 فبراير، 2020 | بتوقيت 10:16 ص

أطلقت «في إف إس جلوبال »، أكبر شركة متخصصة في خدمات التعهيد والتقنية للحكومات والبعثات الدبلوماسية حول العالم، مبادرة استثنائية تمثلت بالحد من استخدام العبوات البلاستيكية انطلاقاً من مركز تقديم طلبات التأشيرة العائد لها في دبي. وتهدف المبادرة إلى خفض معدلات التلوث البلاستيكي التي تهدد الموارد الطبيعية وتلوث البيئة في جميع أنحاء العالم، وتساهم في الحد من انبعاثات الكربون الناتجة عن أعمال العمال والزوار على حد سواء.

يقع مركز دبي التجاري في وافي مول، فالكون، المرحلة 2، أم هرير 2، ليصبح أول مراكز «في إف إس جلوبال » لتقديم طلبات التأشيرة في العالم، لا يستخدم عبوات البلاستيك. تعتبر هذه المبادرة خطوة مهمة نحو إنشاء مراكز صديقة للبيئة حيث من المتوقع أن تخفف من استخدام البلاستيك بأكثر من 50 ألف  عبوة سنوياً في مركز دبي. ستغطي المرحلة الثانية من المبادرة مركز «في إف إس جلوبال » في أبوظبي، وسيتم تنفيذ أفضل الممارسات عبر المراكز الكبرى الأخرى عالمياً حيث تسمح جودة المياه والبنية التحتية باستخدام موزعات جديدة.

قال بيتر برون، مدير الاتصال المؤسسي والمسؤول عن مبادرات الاستدامة في «في إف إس جلوبال »: “نهدف في «في إف إس جلوبال » إلى تقليل بصمتنا الكربونية على البيئة أينما استطعنا. حيث أن العناية بكوكبنا هي المبادرة الطبيعية الذي يجب الاهتمام بها. ونحن نعمل باستمرار على تحسين الاستدامة وأداء “البيئة والمجتمع والحوكمة” ككل. وخطوتنا بتنفيذ المبادرة في أول مركز لتقديم طلبات التأشيرة في دبي ليكون خالي تماماً من العبوات البلاستيكية وما هذه إلا مجرد البداية. ففي عام 2020، نهدف إلى وضع خطة عمل، مع أهداف طموحة لخفض الانبعاثات الكربونية من المبنى بطريقة منهجية وقابلة للقياس. سنستكشف فرص الاستثمار في استخدام الطاقة المتجددة لمراكز ومكاتب طلبات التأشيرات وسنكمل التزامنا الطويل الأمد لتعويض الانبعاثات الكربونية من قطاعنا المتخصصة في السفر”.

يتم استبدال العبوات البلاستيكية في المركز بآلات لتنقية المياه التي تقوم بتصفية المياه مباشرة من خطوط أنابيب هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا). كما سيتم استبدال جميع العبوات والأكواب البلاستيكية الميتخدمة حالياً بأكواب ورقية قابلة للتحلل الحيوي صديقة للبيئة. وتتوفر هذه المنتجات في جميع أنحاء المركز، بما في ذلك المكاتب الأمامية والخلفية، عبر مركز تقديم طلبات التأشيرة. أما في صالات بريميوم، فسيتم تقديم المياه للعملاء في كؤوس قابلة لإعادة الاستخدام.

ولتوفير بديل للعبوات البلاستيكية ولضمان تقديم المياه بأفصل جودة ممكنة، تم اختبار المياه من موزعات جديدة توفرها بلدية دبي وتحتوى على مياه صالحة للاستهلاك لتجنب أي مشاكل صحية.

تعتبر «في إف إس جلوبال » أكبر شركة متخصصة في خدمات التعهيد والتقنية للحكومات والبعثات الدبلوماسية حول العالم، وتتعاون شركة «في إف إس جلوبال »، في مقرها بدبي، مع شركة سويسرية تابعة لشركة EQT، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الأسهم الخاصة مقرها في ستوكهولم، السويد.

مع 3446 مركز لتقديم الطلبات، في 150 دولة عبر القارات الخمس وأكثر من 221 مليون عملية (منذ البداية في عام 2001) حتى 31 يناير 2020، وتعتبر «في إف إس جلوبال » شريك موثوق لـ 64 عميل من الحكومات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق