المنطقة الحرةشئون مصرية ومحليات

حزب الحرية المصري بالمقطم يقيم ندوة عن فيروس كورونا ومخاطره وطرق الوقايه منه

في يوم 23 فبراير، 2020 | بتوقيت 3:11 مساءً

كتب : فتحي حسين

قامت أمانة المقطم بحزب الحرية المصري بتنظيم ندوة عن الوقاية من فيروس الكورونا وذلك برئاسة امين قسم المقطم محمد مراد بالتعاون مع امينة المراة بالقاهرة د. هند عاكف بحضور اللواء احمد العزازي الامين العام للعاصمة ولان الكورونا حديث الساعة الآن ومرض العصر الذي يمثل خطورة علي العالم اجمع.

اكد الدكتور احمد نشأت استشاري الجهاز الهضمي والكبد والحميات ان الكورونا اصبح حديث العالم حيث يصدر فيه جديد كل ساعة وتحدث عن طرق الوقاية من الفيروس وطرق نقل العدوي كما عرض الاحصائية الرسمية الاخيرة التي صدرت عن منظمة الصحة العالمية لعدد الحالات التي تصل الي حوالي 72 الف حالة مصابة بالصين ووصلت حالات الشفاء الي 12500 حالة،

وتحدث د.خالد سلطان استشاري النساء والتوليد والتغذية العلاجية عن اعراض المرض ومدي تاثيرة السلبي علي المرأة الحامل وتكلم عن التغذية السليمة وطرق تقوية المناعة،

ومن جانبه تحدث عبد الرحمن عبد الحميد مفتش ادارة الاوقاف بالمقطم عن تحريم اكل الطيور الجارحة والزواحف السامة والتي تصيب الانسان بالامراض الخطيرة.

كما شارك الحضور نقيب السياحيين، باسم حلقة امين المجتمعات العمرانية.

وتحدث العزازي عن اهداف الحزب وخدماته الاجتماعية ودوره الايجابي في تقديم فاعليات علي ارض الواقع والتواصل مع المواطنين واهتمام الحزب بعقد الندوات التثقيفية المجتمعية والصحية.

وتحدث مراد عن اهتمام امانة المقطم بالقضايا الهامة التي تفيد المجتمع خاصة الشباب و المرأة واضاف انة سوف تقوم الامانه بالتواصل المباشر مع اهالي المقطم لحل مشاكلهم.

واخير فجرت هند عاكف مفاجأت عديده مشيرة إلى  إنه قد تم توقيع  بروتوكول تعاون مع د.احمد نشأت، د. خالد سلطان، د. محمد العوضي استشاري الانف والاذن والحنجره، د. أسماء سيد اخصائي العلاج الطبيعي بعمل خصومات علي الكشف بنسبه تصل الي 50% ، واعدة عن مبادرات قادمة لصالح المواطن المصري

وفي نهاية الندوة قامت امانة المقطم وامانة المرأة بالقاهرة بتكريم اللواء احمد العزازي والاطباء المشاركين علي ما قدموه في خدمة المجتمع.

   

مقالات ذات صلة