أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

عادل ناصر :الغرفة التجارية بالجيزة تنشئ عيادات طبية لأعضائها

في يوم 18 فبراير، 2020 | بتوقيت 7:34 مساءً

قال عادل ناصر ،رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، إن مجلس إدارة الغرفة ،وافق على تنفيذ مشروع الرعاية الصحية وفقاً 3 مستويات أولها إنشاء عيادات الطبية بمقر الغرفة تتولى توقيع الكشوفات الطبية على منتسبى الغرفة من التجار والصناع ومؤدى الخدمات وتقديم العلاج اللازم بأسعار مخفضة.

أوضح أن الغرفة بدأت إجراءات التعاقد مع عدد من الأطباء والاستشاريين فى مختلف التخصصات وكذلك شراء معدات طبية اللازمة للعيادات.

أضاف ناصر، أن المستوى الثانى لمشروع الرعاية الصحية سيتم من خلال توقيع مجموعة من البروتوكولات مع المستشفيات الخاصة أو التابعة للقوات المسلحة يحصل من خلالها منتسبى الغرفة على نسب خصم تصل إلى 50%.

أشار إلى أن المستوى الثالث سيتم تنفيذه من خلال التعاقد مع إحدى شركات التأمين لتوفير الخدمة الطبية للتجار مقابل اشتراك سنوى ثابت على أن تتحمل الغرفة 25% من تكلفة الخدمة الطبية.

وتابع: “أن مجلس إدارة الغرفة وافق على تفعيل القانون رقم 22 لسنة 2015 الخاص بتعديل بعض أحكام القانون 189 لسنة 1954 المنظم لأنشطة الغرف التجارية، من خلال إنشاء شركة مساهمة تساهم فيها الغرفة بنسبة 30%، لإقامة مدرسة فنية للشباب والخريجين لتوفير احتياجات التجار وأصحاب المصانع داخل نطاق محافظة الجيزة”.

أضاف أن الغرفة تجهز لتدشين مركز لفض المنازعات التجارية بين منتسبى الغرفة على أن يضم المركز محكمين معتمدين، وسيتم التعاقد مع مكتب استشارى متخصص فى النزاعات التجارية الدولية للتيسير على منتسبى الغرفة حال نشوب نزاع مع شركة أجنبية.

ولفت “ناصر” إلى أنه طالب بزيادة مخصصات الخاصة ببند التعليم والصحة، فى الموازنة العامة للدولة للعام المالى المقبل (2020 -2021) خلال الاجتماع الذى تم بين الوزير ومجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية.

أوضح أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية ،استجاب لمطالب الغرفة الخاصة بتعديل قواعد الحجز الإدارى موجهاً تعليماته لرئيس مصلحة الضرائب بعدم الحجز الإدارى على الممولين المتعثرين من خلال المأموريات مباشرة وأن يتم الحجز من خلال لجنة يتم تشكيلها بوزارة المالية لذلك الشأن.

   

مقالات ذات صلة