شئون مصرية ومحلياتالمنطقة الحرة

الفرسان الأربعة يقودون ثورة إدارية داخل نقابة الصحفيين

في يوم 18 فبراير، 2020 | بتوقيت 8:13 صباحًا

تشهد نقابة الصحفيين، حالياً  ثورة إدارية وتطوراً فى الأداء ومفهوم العمل الخدمى النقابى  المقدم من قبل العاملين بالنقابة لأعضاء الجمعية العمومية ،وذلك فى إطار توجيهات الدكتور ضياء رشوان ، نقيب الصحفيين  ، وتعليمات محمد شبانه ، السكرتير العام للنقابة ، وعقب  صدور قرارات بتعيين 4 من أكفأ العاملين الذين يملكون  ويتمتعون الخبرة والقدرة العملية على الإبداع  والإبتكار والتطوير فى مناصب نواب المدير العام  تحت قيادة سعيد حسنى ، المدير العام للنقابة  .

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
محمد شبانة ، السكرتير العام لنقابة الصحفيين
محمد شبانة ، السكرتير العام لنقابة الصحفيين
سعيد حسنى ، مدير عام نقابة الصحفيين
سعيد حسنى ، مدير عام نقابة الصحفيين

وقد تم إختيار  أربعة من فرسان الجهاز الإدارى بالنقابة

لهذه المناصب وفقاً لما حدده القرارات من مهام وأعباء عليهم ليقودوا هذه الثورة الإدارية وهم :

إيهاب أحمد ، نائب المدير العام للخدمات 

إيهاب أحمد
إيهاب أحمد ، نائب المدير العام للخدمات 

محمد خليفة  ، نائب المدير العام للمعلومات وشئون العضوية

محمد خليفة
محمد خليفة  ، نائب المدير العام للمعلومات وشئون العضوية

عصام عبد المنعم ، نائب المدير العام لشئون مجلس النقابة

عصام عبد المنعم
عصام عبد المنعم ، نائب المدير العام لشئون مجلس النقابة

عماد حمدى ، نائب المدير العام لشئون المقر والعلاقات العامة 

عماد حمدى
عماد حمدى ، نائب المدير العام لشئون المقر والعلاقات العامة

ويأتى إختيار الفرسان الأربعة  لهذه المهام ،لإرساء مفهوم العمل الجماعي والعمل بروح الفريق الواحد الذي يجمعه، و تحقيقاً  للمصلحة العامة والإحترام المتبادل بين العاملين بالنقابة ،وأعضاء الجمعية العمومية .

وقد أكدت هذه الإختيارات على أن الفرسان الأربعة  يملكون الإخلاص والإتقان فى  العمل وقدرتهم على  بذل المزيد من الجهود للتغلب على المشكلات القائمة وإتباع أساليب المنافسة الشريفة واستغلال الطاقات المتاحة واستثمار المهارات المختلفة للعاملين بالجهاز الإداري بمختلف إدارات نقابة الصحفيين .

كما أشار  إختيار نواب المدير العام الأربعة إلى إصرار مجلس نقابة الصحفيين  على ضرورة بذل العاملين بالنقابة  لمزيداً  من الجهد والإخلاص في العمل وتحسين مستوى الأداء وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب مكافأة المُجد ومجازاة المقصر وتحسين بيئة العمل لتقديم أفضل الخدمات المقدمة لأعضاء النقابة من الجمعية العمومية أوغيرهم.

شعار نقابة الصحفيين
شعار نقابة الصحفيين

وقد علمت ” المحروسة نيوز ” أن النقابة بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع الجهات الإدارية المعنية بالإرتقاء بمستوى العاملين وإعدادهم وتأهيلهم على خطط الإصلاح الإدارى على أساس رؤية شاملة ، تشمل تحفيز العناصر البشرية التى تُثبت كفاءة وجدارة فى عملها، واعتماد معايير للجودة والتميز فى تقديم الخدمات لأعضاء النقابة والمترددين عليها ، بالإضافة إلى الاستفادة من تطورات التكنولوجيا الحديثة فى الإدارة العامة، من خلال التوسع فى تقديم الخدمات الإلكترونية للصحفيين  أخذا فى الاعتبار ما تسهم به فى التيسير عليهم وزيادة كفاءة آدائهم الإدارى .

كما أن محاور خطط الإصلاح الإدارى بنقابة الصحفيين ،تشمل تطوير العنصر البشرى، من خلال تحديث الملفات الوظيفية للعاملين الكترونيا، وتقييم العاملين وفقاً لمنهجية علمية دقيقة، وتنمية قدراتهم ودعمهم على كافة المستويات.

إلى جانب  خطط الإصلاح للتطوير المؤسسى الذى يتضمن إعادة هيكلة الإدارات الحالية  ، واستحداث وحدات جديدة كوحدات الموارد البشرية، والمراجعة الداخلية، والتخطيط الاستراتيجى، ونظم المعلومات والتحول الرقمى.

وكذلك استحداث لجان جديدة لتفعيل قواعد الحوكمة، وتدريب العاملين لرفع كفاءتهم، والتوسع فى نظم التكنولوجيا والمعلومات، وإعادة هيكلة سياسات وإجراءات العمل، فضلاً عن تطوير أعمال المراجعة والرقابة الداخلية.

 

   

مقالات ذات صلة