المنطقة الحرةشئون مصرية

مشاركة فعالة من مجموعة دولفين الشرق الأوسط للخدمات البحرية بمعرض “إيجيبس  2020”

في يوم 13 فبراير، 2020 | بتوقيت 2:00 مساءً

تشارك مجموعة دولفين مارين، الشركة الإقليمية الرائدة في مجال معدات وخدمات السلامة البحرية  والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها، في معرض مصر الدولي للبترول “إيجيبس 2020″، وتعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها دولفين مارين في المعرض، ما سيعزز حضور الشركة المتزايد في هذه الصناعة.

وباستضافة هذا الحدث لأكثر من 450 شركة عالمية، ومشاركة ما يزيد على 30000 من الحاضرين، يرسخ معرض “إيجيبس” مكانته كبوابة لسوق النفط والغاز في شمال أفريقيا والبحر الأبيض المتوسط، ويقام هذا الحدث الشهير إقليمياً في الفترة من 11 إلى 13 فبراير الجاري في مركز مصر الدولي للمعارض.

وفي معرض تعليقه على المشاركة الأولى للشركة في هذا الحدث، صرح المهندس حسين الباجوري، المدير التنفيذي لمجموعة دولفين مارين، قائلاً: “يعتبر معرض “إيجيبس” معروفًا باعتباره منصة تجارية قوية تعزز النمو داخل مصر وشمال أفريقيا لكافة الأعمال والقطاعات البترولية؛ من أجل ذلك نتطلع إلى المساهمة في هذا التطور الذي تشهده صناعة النفط والغاز، جنبًا إلى جنب مع العديد من الشركات التي ستعرض مشاريع ومنتجات تكنولوجية وخدمات جديدة”.

السلامة ركيزة للاستدامة

مع دخول صناعة النفط والغاز حاليًا في خضم التحول إلى الطاقة النظيفة، يأتي المحور الرئيس الذي يسعى معرض “إيجيبس” إلى تناوله، وهو توفير احتياجات الطاقة للغد القادم” في الوقت المناسب. وبالمثل، فإن قدرات دولفين مارين التي نعرضها في مجال منتجات وخدمات السلامة المتخصصة، تضعنا في موقع متقدم للمساعدة في تعزيز ودعم هذا التحول المستمر في الصناعة.

وأوضح الباجوري: “على الصعيد الدولي، تعمل صناعة النفط والغاز على تطوير جهودها نحو تحقيق المزيد من الاستدامة بشكل أكبر، وتعد السلامة جانبًا يشكل أهمية خاصة؛ لأنها تمثل إحدى الركائز الأساس التي تعمل دولفين مارين وفق مبادئها، وبالتالي، فنحن متحمسون لتقديم خبراتنا عبر المشاركة في التعاون من أجل جعل الصناعة البحرية والبترولية أكثر استدامة. كما نتطلع إلى مواجهة التحديات وتطوير الحلول ومعرفة الفرص المتاحة أمامنا لتقديم خدماتنا الضرورية لتعزيز هذا التحول على مستوى شامل”.

مضاعفة أصول الشركة في مصر

منذ نشأتها في الإسكندرية عام 1977، ازدهرت أعمال دولفين مارين من خلال التزامها بالجودة بشكل مستمر والمحافظة على رضا العملاء، وقد أثبتت هذه الاستراتيجية فاعليتها، حيث سمحت للشركة بالتوسع خارج جمهورية مصر العربية وإنشاء فرع ثانِ لها في دبي، بدولة الإمارات عام 2012، وبعد أن حققت هذه الخطوة نجاحًا مرضيًا، قامت دولفين مارين بالمزيد من التوسع لتغطي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ككل عام 2019، بإطلاقها مصنع دولفين مارين للقوارب السريعة في مصر.

وأعرب الباجوري عن حماسه لهذا التطور في أعمال الشركة، قائلاً: “إن إطلاق مصنع وشركة دولفين مارين للقوارب السريعة مثل إنجازًا بارزًا يعزز من تحقيقنا لطموحاتنا بنجاح لامحدود، وتمثل تلك الخطوة بداية لمجموعة دولفين مارين لترسيخ اسمها وعلامتها التجارية على نطاق واسع، وتعد مصر سوقًا كبيراً وعالي القيمة بالنسبة لجميع الأعمال المتعلقة بمجموعتنا، حيث نقدم فيه منتجاتنا وخدماتنا الخاصة بالسلامة عبر كافة الموانئ البحرية في جميع أنحاء المنطقة؛ وبالتالي، فإن هذا التوسع الجديد للمجموعة سيضيف بُعدًا آخر إلى أعمالنا، وسيساعدنا على خدمة عملائنا والصناعة بشكل أفضل”.

وبالاعتماد على عمق انتشارها الذي حققته منذ تأسيسها، تعود مشاركة مجموعة دولفين مارين بالتفاؤل في “إيجيبس 2020” بالمنفعة الكبيرة، بل سيكون المعرض فرصة مناسبة لعرض منتجات المجموعة في مجال القوارب السريعة، على الرغم من أنه حدث مخصص للصناعة البترولية، إذ تتكامل الصناعة البحرية مع قطاع تطوير حقول النفط والغاز البحرية بشكل كبير. وبهذا الصدد أوضح الباجوري بقوله: “يشتهر هذا المعرض بجمع صناع القرار والجهات الرئيسة في كل من الصناعة البحرية وقطاع النفط والغاز في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط على حد سواء، وهو ما يمثل فرصة لنا لعرض منتجاتنا وخدماتنا التي ستكون محط اهتمام كلا القطاعين”.

وأضاف “نحن على يقين من أن معرض “إيجيبس” سيمثل لنا منصة متنوعة ستسمح لنا بالتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين، ونعتبر هذا أمرًا حيويًا لتعزيز علاقاتنا التجارية، إضافة إلى فرصة صياغة علاقات استراتيجية جديدة، لاسيما بعد أن أثبتت هذا الحدث موثوقيته لتحفيز النمو الاقتصادي وجذب المشاركين بأعداد كبير، ونترقب بشغف كبير هذا العام إلى أن نكون جزءًا من هذا المعرض، لنتمكن من لعب دور رئيس في تطوير الاقتصاد البحري والبترولي في كل من مصر والشرق الأوسط وأفريقيا بشكل عام”.

تمتلك مجموعة دولفين للخدمات البحرية تاريخاً طويلاً من الإنجازات في مجال الخدمات البحرية في السوق المصرية. وقد نشأت أساساً في مدينة الإسكندرية عام 1977، باسم “أليكس  للخدمات البحرية”، ومنذ منذ عام 1995 تعمل المجموعة باسم دولفين للخدمات البحرية. وتتطلع إلى توسيع عملياتها في الشرق الأوسط، وقد دخلت السوق الإماراتية عن طريق افتتاح فرع لها في دبي عام 2012، حيث شهدت نجاحًا كبيراً، وتسعى مجموعة دولفين للخدمات البحرية إلى إطلاق فرع جديد لها  في إمارة أبوظبي قبل نهاية عام 2019.

مقالات ذات صلة

إغلاق