أخر خبرالرياضة والشبابالمنوعات والمجتمعسلايدرشئون عالمية

قبل 8 أيام على انطلاق الرالي الأكثر تحدياً ..صحراء المملكة في قمة الجاهزية لداكار السعودية 2020

في يوم 28 ديسمبر، 2019 | بتوقيت 1:08 م

 أصبحت صحراء المملكة العربية السعودية على أهبة الاستعداد لاستضافة النسخة الـ 42 من رالي داكار الذي يقام في آسيا للمرة الأولى من 5 إلى 17 يناير، حيث وفَّر المنظمون كافة المعدات والوسائل اللازمة لضمان تجربة آمنة وسلسة للمشاركين في الرالي الأكبر والأهم على مستوى العالم.

وتتجه أنظار عشاق رياضة المحركات صوب صحراء المملكة الخلابة مع انطلاق رالي داكار السعودية 2020 خلال أقل من 8 أيام، عندما يأخذ أكثر من 550 سائقاً مقعدهم خلف عجلة القيادة للمنافسة في السباق. وكجزء من الاستعدادات لاحتضان الرالي الأكثر تحدياً على مستوى العالم، قام المنظمون بتوفير عشر طائرات هليكوبتر وعشر حافلات و60 مسعف طبي و50 مركبة شحن، حتى يكون تركيز السائقين منصباً على المراحل الـ 12 للسباق البالغ طوله أكثر من 7500 كيلو متر.

الدراجات النارية واحدة من خمس فئات مشاركة في داكار السعودية 2020
تحميل السيارات في طريقها إلى المملكة للمشاركة في داكار السعودية 2020

وفي هذا السياق قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل آل سعود رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الجهة المنظمة المحلية لرالي داكار السعودية 2020: “أمضينا شهوراً وأياماً للتحضير والاستعداد، بجهودٍ يقودها شغف النجاح وتعاونٍ مع مختلف الهيئات والمؤسسات، كي نحتفي معا بإنجازٍ تاريخي ونقدم للمملكة وللعالم حدثاً رياضياً من الطراز الرفيع يعزز القطاع الرياضي ويمتد تأثيره الإيجابي إلى جوانب ثقافية وترفيهية وتراثيةتُغني هذا الشغف”.

يشارك في داكار السعودية 556 سائق من 62 دولة حول العالم، من بينهم 47 سائق مخضرم شاركوا في 10 نسخ على الأقل من داكار،كما ستكون صحراء المملكة مسرحاً للمشاركة الأولى لـ 85 متسابق.

وبعد أن مر رالي داكار على مدار تاريخه على ثلاث دول أوروبية و21 دولة أفريقية وخمس دول في أمريكا الجنوبية، تأتي صحراء المملكة العربية السعودية لتكتب الفصل الثالث من تاريخ حكاية الرالي الأعرق والأكثر تحدياً على مستوى العالم، ولتضيف بتضاريسها الفريدة وطبيعتها الغنية بعداً جديداً للمغامرة.

وسيكون جمهور رياضة المحركات على موعد مع تغطية شاملة لكافة تفاصيل مغامرة داكار السعودية 2020 من خلال 12 ساعة يومياً من التغطية التليفزيونيةو1200 ساعة على شاشات 70 قناة تليفزيونيةعلى مدار الأيام الـ 13 للسباق ليشاهدها قرابة الـ 50 مليون من عشاق الرياضة في 190 دولة حول العالم.

يمتد داكار السعودية 2020 على مسافة تبلغ 7856 كيلو متر منها 5097 كيلو متر على الطرق الوعرة وهي المسافة الأطول في تاريخ داكار، بينما تبلغ مسافة السباق على الطرق الممهدة 2759 كيلو متر.ينطلق داكار السعودية من جدة عروس البحر الأحمر حيث تسير الفرق لمسافة 752 كيلو متر عبر الكثبان السريعة المتعرجة قبل أن يستمر التحدي الصعب أعلى إلى الشمال لقرابة الـ 900 كيلو متر عبر مشروع البحر الأحمر حتى يصل إلى مدينة نيوم المستقبلية، حيث تصل الرحلة الشيقة التي تتخللها سلسلة من الوديان والجبال إلى أعلى نقاطها بارتفاع 1400 متر.

يمر بعد ذلك السائقون وفرقهم المشاركة في رالي داكار السعودية بمنطقة من الرمال والحصى تمتد لمسافة 676 كيلو متر خلال رحلتهم الصعبة من نيوم إلى العلا في المرحلة الرابعة من السباق قبل أن يتوجب عليهم اختبار قدراتهم الملاحية عند مرورهم على التلال الرملية لحائل في طريقهم المنحدر صوب الرياض.

يحصل المتسابقون على يوم راحة في العاصمة قبل أن تستأنف الرحلة باليوم الأطول من أيام الرالي من حيث المسافة، حيث يمضي المشاركون في طريقهم لمسافة 741 كيلو متر وينعطف مسار السباق تجاه الغرب في وسط صحراء المملكة الشاسعة قبل الالتفاف للخلف والمضي شرقاً تجاه منطقة حرض في محافظة الأحساء، وهو ما يعني دخول منطقة الربع الخالي ثم الاقتراب نحو خط النهاية في القدية – الوجهة المتخصصة في الترفيه والثقافة والرياضة – والتي ستشهد تتويج الفائز برالي داكار السعودية 2020.

ومن المقرر أن يستكشف السائقون صحراء المملكة من خلال خمس فئات للمركبات تنافس في داكار السعودية 2020 وهي السيارات والدراجات النارية والدراجات الرباعية والشاحنات وسايد باي سايد.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!
إغلاق