السياحةالمنوعات والمجتمعسلايدرشئون مصرية

تريب باي ويندام دبي يحث الفنادق على استخدام المياه المفلترة والاستغناء عن العبوات البلاستيكية

الفندق تمكن من الاستغناء عن العبوات البلاستيكية واستبدالها بأخرى قابلة لإعادة الاستخدام منذ إطلاقه نظام تنقية المياه في مارس 2019

في يوم 28 ديسمبر، 2019 | بتوقيت 1:01 م

تم مؤخراً إصدار إعلانات للمطاعم والفنادق في المنطقة حول مبادرة تزويد الضيوف بمياه الصنبور المفلترة كبديل عن مياه العبوات البلاستيكية، وبالرغم من أن تلك المبادرة غير إلزامية، إلا أن فندق تريب باي ويندام دبي وبناءً على النتائج المبهرة في تنفيذه وحدات فلترة المياه الخاصة بالفندق يحث الفنادق الأخرى على الاستفادة من تجربته الناجحة في الانتقال إلى نظام مستدام لتنقية المياه والتخلص من العبوات البلاستيكية بشكل كلي.

فندق تريب باي ويندام دبي
فندق تريب باي ويندام دبي

وكان الفندق قد أبرم في مارس هذا العام شراكة مع “No More Bottles“، الموزع الحصري في الإمارات لـ “ووترلوجيك”، الحل الرائد لتنقية المياه في العالم واعتماد استخدام المياه المفلترة والمشغل الأول الفعال لنظام إعادة تعبئة الزجاجات داخل الفندق، والذي يهدف إلى تقليل هدر 306 ألف عبوة مياه بلاستيكية سنوياً. وعلاوة على تخفيض استخدام البلاستيك بشكل هائل، فإن تطبيق المبادرة ساهم في الحد من الاعتماد على الشركات التي تقدم المياه المعبأة في زجاجات بلاستيكية وكذلك الشركات المختصة في معالجة النفايات، مما عزز بشكل أكبر من إسهامه في الحفاظ على البيئة.

ويهدف فندق تريب باي ويندام دبي بالتعاون مع “No More Bottle“، إلى زيادة الوعي لدى الضيوف والمقيمين والفنادق والشركات حول كيفية الحد من نفايات العبوات البلاستيكية والاستعاضة عنها ببديل صحي يساهم في الحفاظ على البيئة.

يعمل نظام ووترلوجيك على تنقية المياه على ثلاث مراحل لإزالة الرواسب والرمال، والملوثات والجزيئات، والكائنات الحية الدقيقة والكلور، مما يحسن طعم المياه بشكل كبير. كما يستخدم النظام الأشعة فوق البنفسجية Firewall™ الحاصل على براءة اختراع، والذي يضمن إزالة 99.9999٪ من البكتيريا والفيروسات والطفيليات التي قد تكون موجودة في الماء ويمنع أيضاً تلوث منفذ الماء أثناء استخدام الموزعات. لقد تم اختبار أنظمة ترشيح المياه واعتمادها من قبل أفضل الهيئات التي تضع المعايير في العالم، بما في ذلك منظمة جودة المياه.

وحول ذلك، يقول جورج غالي، مدير العمليات في فندق تريب باي ويندام دبي: “لقد حظيت قضية فلترة المياه والحد من استخدام العبوات البلاستيكية باهتمام كبير في الآونة الأخيرة، ونأمل أن يشجع ذلك الفنادق والمطاعم والشركات على تقديم خيار المياه المفلترة لزبائنهم كلما أمكن ذلك. علينا جميعاً أن نتعاون للحفاظ على البيئة بطريقة أكثر فعالية. نحتاج إلى وضع المنافسة جانباً وتوحيد جهودنا لجعل الفنادق في دبي الأكثر حفاظاً على البيئة في العالم”.

وبالإضافة إلى التخلص من استخدام العبوات البلاستيكية، طرح تريب باي ويندام دبي خلال العام الحالي عدداً من المبادرات البيئية الأخرى الهادفة إلى الحفاظ على البيئة من خلال LUVE  (Luve Ur Vibrant Earth ) والهادفة إلى تقليل النفايات وإعادة استخدام المواد والتدوير حيثما كان ذلك ممكناً.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!
إغلاق