أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

عاطف عبد اللطيف : توقعات بارتفاع الإشغالات الفندقية خلال أعياد رأس السنة بنسبة 95%

في يوم 25 ديسمبر، 2019 | بتوقيت 3:25 مساءً

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء ان الاشغالات الفندقية خلال أعياد رأس السنة الميلادية ستكون مرتفعة بشكل كبير مقارنة بالاعوام الماضية في مصر في ظل عودة السياحة الالمانية الى شرم الشيخ وكذلك تدفقات السياح الخليجيين والمصريين في الخارج لقضاء أجازات نصف العام.

وأضاف د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات صحفية له اليوم أن ما قامت به مصر ممثلة في القيادة السياسية وجولات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخارجية وعودة الأمن والاستقرار في ربوع مصر ونشاط وزارة السياحة والمشاركة المتميزة من القطاع الخاص السياحي في البورصات السياحية العالمية وفتح اسواق سياحية جديدة كل هذا كان له دور كبير في تحقيق طفرة سياحية حقيقية في مصر خلال عام 2019 وهو دفعة قوية لمزيد من التدفقات السياحية خلال 2020.

وحول الاشغالات الحالية بالمنتجعات السياحية المصرية أكد د. عاطف عبد اللطيف أن نسب الاشغالات تصل في شرم الشيخ 75٪ حاليا والغردقة ومرسي علم من ٨٥ ٪ الي ٩٠ ٪ والأقصر وأسوان 75% والقاهرة 100% والإسكندرية 80%.

وتوقع د. عاطف عبد اللطيف أن ترتفع نسب الإشغالات الحالية بالفنادق الى 90% بمختلف المدن السياحية خلال ليلة رأس السنة.

وأضاف د. عاطف أن هناك أسواق جديدة حاليا في مصر مثل أذربيجان وكازخستان و أوكرانيا والبلطيق وجورجيا ولاتفيا ولتوانيا وصربيا بجانب السياحة الأساسية من ألمانيا وإيطاليا خاصة في شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وكذلك بدأت في العودة السياحة الفرنسية والإنجليزية وهناك تواجد للسياحة الصينية والهندية.

وعن منطقة البحر الأحمر بشكل خاص نوه د. عاطف إلى تواجد الألمان والإنجليز وبلجيكا وإيطاليا و هولندا وجنسيات من أسواق جديدة مثل السياحة الفنلندية والصربية والكرواتية والدول الاسكندنافية.

أما في الاقصر وأسوان توجد السياحة الألمانية و الأسبانية والفرنسية فهي المسيطرة و يليها وفود سياحية من الصين واليابان وكوريا الجنويية.

واقترح د. عاطف بضرورة التنسيق بين وزارتي السياحة والأثار و وزارة الطيران المدني من خلال وضع خطة قصيرة الامد وأخرى طويلة الاجل لتوفير رحلات طيران تجذب السياح من الدول التي نستهدف منها سياحة لمصر وأعداد برامج سياحية مشتركة بالتنسيق بينهم وبين القطاع الخاص شاملة الاقامة والتنقلات والبرنامج الترفيهي حتى يتم عزف سيمفونية رائعة في تنشيط السياحة الى مصر من مختلف دول العالم.

وأشار د. عاطف عبد اللطيف الى ضرورة الاهتمام بادخال التطور التكنولوجي الهائل الذي يحدث في العالم في السياحة المصرية والاعتماد على الاساليب التكنولوجية المتطورة في جذب السياحة والتسويق لها أيضا مع الاهتمام بعنصر التدريب البشري وإعداد حملات تسويقية تخاطب العقول الاجنبية للتسويق للمقاصد السياحية عالمياً.

وأوضح رئيس جمعية مسافرون الى أن الطريق أصبح ممهدا لعودة السياحة بقوة خلال الفترة الحالية بفضل جهود القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وما يقوم به من جولات مكوكية في العالم كله وحالة الاستقرار والامن والامان التي تعيشها مصر وأيضا ما يتم من مبادرات من البنك المركزي لدعم السياحة وعودة السياحة الالمانية والانفتاح على كثير من الاسواق الجديدة

   

مقالات ذات صلة