المنطقة الحرة

تحرير 106مخالفة تموينية خلال عدد من الحملات التفتيشية بالمنيا

في يوم 23 ديسمبر، 2019 | بتوقيت 2:24 مساءً

جمال علم الدين

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من تحرير106 مخالفة وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية التي نظمتها المديرية على مدار يومي 21 و22 ديسمبر الجاري بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش والتدليس ومنع جشع التجار ومراقبة المخابز البلدية .
قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، إن الحملات أسفرت عن تحرير 77 مخالفة للمخابز البلدية منها 48 لنقص الوزن و9 انتاج خبز غير مطابق للمواصفات و3 توقف عن الانتاج دون عذر و3 عدم وجود ميزان حساس و4 سجلات و10 مخالفات أخرى متنوعة ، كما تم تحرير 27 مخالفة في مجال مراقبة الأسواق منها 8 عدم الاعلان عن الاسعار و2 بدون ترخيص ومحضر ذبح خارج السلخانة و7 شهادة صحية و9 تجار تموينيين بالاضافة الى تحرير 3 مخالفات فى مجال المواد البترولية.
كما تم خلال الحملة مصادرة 350كيلو جرام من الدقيق البلدى المدعم، و2 كيلو من اللحوم البلدية تم ذبحها خارج المجازر الحكومية.
وأضاف وكيل الوزارة انه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مؤكداً أن الحملات التفتيشية يتم تنظيمها بصفة دورية في جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبه السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

   

مقالات ذات صلة