أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

مطار شرم الشيخ يستقبل اليوم أولى الطائرات البريطانية بعد توقف 4 سنوات

في يوم 19 ديسمبر، 2019 | بتوقيت 12:40 صباحًا

يستقبل مطار شرم الشيخ الدولي اليوم  الخميس، أولى الرحلات القادمة من بريطانيا وعلى متنها 168 راكبًا، وذلك بعد قرار الحكومة البريطانية برفع حظر السفر عن مدينة السلام، وهو القرار الذى استمر 4 سنوات.

ومن المقرر أن يستمر التشغيل بواقع رحلة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020، وذلك تزامنًا مع الحركة السياحية المتزايدة التى تشهدها شرم الشيخ خلال الموسم الشتوى الحالى.

وقالت مصادر مطلعة بمطار شرم الشيخ الدولى إن إدارة المطار تستعد  اليوم الخميس، لاستقبال أول رحلة والتى تصل الساعة 2 عصرا من مدينة برمنجهام.

وأشارت المصادر إلى أن فريق العلاقات العامة بالمصرية للمطارات ينهى كافة التجهيزات لاستقبال الطائرة فى احتفالية يحضرها عدد من المسؤولين بالطيران المدنى ومنظمى الرحلات البريطانية .

مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ

 يذكر أن مطار شرم الشيخ الدولى حصل على تجديد اعتماد شهادة الأيزو الدولية ( ISO 9001_ 2015 ) المعتمدة من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة SGS المتخصصة في مجال تطبيق معايير أنظمة السلامة والجودة الشاملة، والذى يعد مقياسًا للتقييم الفعلى للأداء وتطبيق أسس ومبادئ الجودة الشاملة ويأتى هذا وفقًا لأهداف وخطط تطوير منظومة المطارات المصرية.

دكتور طيارسامح الحفنى رئيس سلطة الطيران المدنى المصرية
دكتور طيارسامح الحفنى رئيس سلطة الطيران المدنى المصرية

من جانبه أكد الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، أن المطارات المصرية تقدم الخدمات الأمنية وفقا لقوانين الطيران المدنى الدولية بل وتطبق معايير أعلى من المنصوص عليها، وخضعت للعديد من التفتيشات التي أشادت بالمستويات المقدمة، مضيفًا أنه يتم تنفيذ المعايير الدولية. 

   

مقالات ذات صلة