أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

مؤتمر صحفى يوم الأحد المقبل للإعلان عن تفاصيل أوبرا “مصر الطريق” عن مسار العائلة المقدسة

في يوم 5 ديسمبر، 2019 | بتوقيت 11:17 صباحًا

تنظم جمعية إحياء التراث الوطنى “نهرا” برئاسة رجل الأعمال منير غبور ، مؤتمرا صحفيا، فى السابعة من مساء يوم  الأحد المقبل الموافق 8 ديسمبر الجارى بفندق سونستا مدينة نصر بشارع الطيران ، لإعلان التفاصيل الكاملة لعرض “أوبرا مصر الطريق” التى ستقام على مسرح Pallet De Congress بفرنسا ضمن فعاليات العام الثقافي الفرنسي المصري.

رجل الأعمال والخبير السياحى منير غبور
رجل الأعمال والخبير السياحى منير غبور

وتهدف “أوبرا مصر الطريق” إلى تنشيط السياحة الثقافية والتاريخية إلى مصر من خلال الترويج لمسار العائلة المقدسة والتى تعرضها الأوبرا بعروض موسيقية واستعراضية، تسرد خط سير العائلة المقدسة بمصر، خلال المدة التى قضتها بها والتى تجاوزت الثلاث سنوات.

ومن المنتظر أن يشارك بالعزف فى هذه الأوبرا كل من الفنانين الموسيقيين  الدكتورة إيناس عبد الدايم ، عازفة الفلوت   العالمية ، وزيرة الثقافة المصرية ، وعازف البيانو العالمى ” رمزى يسى ” ، والأوبرا من تأليف الموسيقار جورج قلته .

يذكر أن  إن السياحة الدينية والروحية تمثل 60% من حجم النشاط السياحي على مستوى العالم، وقد سبق وأن طالبت جمعية إحياء التراث الوطنى “نهرا” الرئيس عبد الفتاح السيسي بالموافقة على اعتبار دخول العائلة المقدسة لمصر عيدًا رسميًا للمصريين.

   

مقالات ذات صلة