المنطقة الحرةسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

معهد سياحة إيجوث بالأقصر يقيم ندوة عن “الاتجاهات الحديثة في صناعة الضيافة”

في يوم 26 نوفمبر، 2019 | بتوقيت 9:17 مساءً

أقام المعهد العالى للسياحة والفنادق “إيجوث” بالأقصر  ندوة عن “الاتجاهات الحديثة في صناعة الضيافة”برعاية  الدكتور صالح عبدالمعطي، عميد المعهد، وريادة قسم إدارة الضيافة.

وقد استضاف المعهد عبر قسم الضيافة المستشار الفندقي ماهر عبدالحكيم عبدالله، المدير التنفيذي لشركة coo لإدارة الفنادق، والذى وقد أكد  علي أهمية توافر العنصر البشري الماهر والمؤهل المناسب للعمل في مجالات السياحة والضيافة.

وان العمالة الماهرة هي أحد أهم التحديات التي تواجه هذه الصناعة في الدول النامية والمتقدمة على حد سواء. موضحاً علي حاجة السوق الفندقي إلى عمالة مؤهلة تأهيلاً علمياً سليماً وذلك من خلال: 

وتناول عبد الحكيم خلال  حديثه، عن مهارات التعامل مع تقنيات المعلومات والتطورات الحديثة في عمليات التشغيل المختلفة في صناعة الضيافة.

كما تطرق أيضاً الحديث علي أسس عمليات إنتاج الأغذية والمشروبات وأساسيات فنون الطهي.،وعن كيفية سد الفجوة بين التعليم الاكاديمي وبين سوق العمل الفندقي وذلك من خلال تشجيع الطلاب علي دعم مهاراته في اللغات المختلفة والتدريب العملي الجاد في الفنادق والاطلاع علي مستجدات الصناعة.

وأستعرض المستشار الفندقى ماهر عبدالحكيم عبدالله، في حديثه  أخلاقيات واداب المهن في مجال الضيافة.

وفى نهاية الندوة أدار الخبير الفندقى حواراً مفتوحاً مع الطلبة أجاب فيه على جميع التساؤلات والإستفسارات  التى طرحها الطلاب الحاضرين من كل الأقسام بالمعهد  الدراسات الفندقية والارشاد السياحي والدراسات السياحية. 

 كما أهدى الخبير الفندقى، ماهر عبدالحكيم عبدالله،  الطلاب مجموعة من الكتب الالكترونية في مجال الضيافة، كما ابدي  ترحيبه بالتواصل معه شخصيا في حالة احتياج اي طالب مساعدته علميا او مهنياً.

   

مقالات ذات صلة