أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

ثقافية الأقصر تعلن إطلاق مهرجان سنوى لإحياء السياحة التراثية.. وأكتوبر 2020 يشهد أولى دوراته

عثمان يؤكد :المهرجان أحد أدوات الترويج للسياحة الثقافية بجنوب الصعيد ..ويقام تحت رعاية منظمة العمل الدولية

في يوم 23 نوفمبر، 2019 | بتوقيت 11:59 مساءً

تشكيل مجلس أمناء للمهرجان من الخبراء السياحيين خلال أيام ..وخطة لتدريب الشباب علي الحرف اليدوية والتراثية لتوفير فرص عمل بالقطاع السياحي  

أعلن الخبير السياحى ” محمد عثمان ” رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية ، إنه سيتم  خلال أيام قليلة إعلان تشكيل مجلس أمناء لمهرجان السياحة التراثية المقرر انعقاده بشكل سنوي فى شهر أكتوبرمن كل عام، وأن أولى دوراته ستقام إن شاء الله خلال أكتوبر2020.

وقال عثمان ، فى بيان صحفى ، إنه قد تم الإتفاق والتوافق مع كل من من الخبير السياحى  هشام الدميري ،رئيس هيئة تنشيط السياحة السابق ، و الخبيرة السياحية أماني الترجمان ،  خلال مشاركتهم فى مؤتمر ريادة الأعمال السياحة تحت رعاية منظمة العمل الدولية ، على إقامة المهرجان بالأقصر خلال أكتوبر 2020  للترويج والتسويق للسياحة الثقافية والتاريخية فى جنوب الصعيد.

لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر
لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر

وأضاف “عثمان ” ، إنه سيتم أيضاً خلال الأيام المقبلة عقد مجموعة اجتماعات تحضرية لوضع الخطوات التنفيذية للمهرجان ، مشيراً إلى أن المهرجان يهدف إلي القاء الضوء عليالسياحة التراثيةالتي تتعلق بثقافة الطعام لدي المصري القديمة ، و أشهر الأطعمة التي تعود جذورها لمصر القديمة.

الخبير السياحى " محمد عثمان " رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية
الخبير السياحى ” محمد عثمان ” رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية

وكذلك الحرف التراثية مثل منتجات الألباستر ، و الملابس ، و هي جزء من التجربة السياحية التي يعشقها السائح ، ومن ذلك المنطلق سيتم وضع خطة لتدريب الشباب علي تلك الحرف في إطار خلق فرص عمل جديدة داخل القطاع السياحي .

و تابع رئيس لجنة السياحة الثقافية ، أن التعاون المشترك بين اللجنة و منظمة العمل الدولية في إطار مهرجان السياحة التراثية يأتي في سياق تحقيق أهداف التنمية المستدامة لقطاع السياحة تحت شعارألا يكون هناك عاطلفي مقصد سياحي متميز.

وتوقع عثمان أن يرتفع دخل العاملين المرتبطين بقطاع السياحة بنسبة تتراوح بين 30-40 % من معدل الدخل الحالي ، و أن يستفيد من ذلك التوجه مختلف شرائح المجتمع خاصة و أن قطاع السياحة يرتبط بما يقرب من 74 صناعة .

و أوضحعثمانأن الشركات و المنشآت السياحة تهدف إلي إثراء ذلك التوجه انطلاقا من أرضية المسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي و الذي يعد داعم أساسي لقطاع السياحة ، مشيرا إلي ضرورة أن يشعر المجتمع المحلي و الشباب بدور القطاع في خلق فرص العمل ، خاصة مع الدعم الذي يحظي به القطاع من جانب القيادة السياسية التي تهدف إلي تحسين أوضاع المواطن و خلق كوادر قادرة علي ريادة الأعمال كذلك يشعر المواطن بالنتائج الإيجابية لتحسن أداء القطاع و تنافسيته من خلال توفير فرص العمل.

   

مقالات ذات صلة