أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

المشاط :السوق الصينى من الاسواق السياحية الهامة والواعدة..وحملات تسويقية مشتركة للترويج لمصر

دراسات تؤكد زيادة السياحة الصينية للخارج بنسبة 5% سنوياً ووصولهم إلى 157 مليوناً سائحاً فى 2020

في يوم 20 نوفمبر، 2019 | بتوقيت 8:05 مساءً

أكدت   الدكتورة رانيا المشاط  ، وزيرة السياحة ، أن السوق الصيني يعد من الاسواق السياحية الهامة والواعدة التي تسعي الوزارة الي جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منه الي مصر وذلك في ضوء حرص الوزارة علي تنويع الأسواق السياحية المصدرة للسياحة الي مصر.

وقالت المشاط فى تصريحات صحفية قبيل مغادرتها القاهرة متجهة إلى الصين، للمشاركة كمتحدث رسمي في منتدى بلومبيرج للاقتصاد الجديد Bloomberg New Economy Forum الذي سيُعقد خلال الفترة من 20 وحتي 22 نوفمبر الجاري ، أن اتسويق والترويج لمصر فى السوق الصينى ، يأتى الي جانب الاسواق التقليدية المصدرة للسياحة الي مصر وهو ما يهدف اليه أحد عناصر محور الترويج والتنشيط أحد العناصر الرئيسية ببرنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وأشارت وزيرة السياحة الي أنه تم توجيه دعوة للمشاركة في هذا المنتدي الهام لعرض تجربة نجاح قطاع السياحة في مصر؛ خاصة في ظل تغيير النظرة الى القطاع، الذي أصبح يُنظر اليه من منظور اقتصادي.

المشاط تشارك فى الإحتفالات بالأعياد الصينية بالقاهرة
المشاط تشارك فى الإحتفالات بالأعياد الصينية بالقاهرة

وأكدت على أن قطاع السياحة يعد أحد أهم مقومات الاقتصاد المصري فهو يمثل 15% من الناتج المحلي الإجمالي ويمثل 10 % من الاقتصاد العالمي، كما أنه يعتبر من أهم القطاعات المولدة لفرص العمل، مشيرة الى أن الهدف الأشمل لبرنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في مصر هو توظيف واحد على الأقل من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة والأنشطة المرتبطة به.

وأضافت المشاط ،  أن السياحة صادرة خدمية، لافتة الي أن وزارة السياحة طبقت مبادئ الاقتصاد لأول مرة وذلك من خلال صياغة برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة كإطار للسياسات العامة، مما ادى الي حصول وزارة السياحة على جائزة “الريادة الدولية للمساهمة الفعالة في صناعة السياحة عالميا” من بورصة لندن الدولية للسياحة لعام 2019

كما قدم المجلس الدولى للسياحة والسفر جائزة “الريادة الدولية في السياحة” لعام 2019  الى وزارة السياحة وذلك تقديرا للجهود المبذولة لتعزيز قطاع السياحة المصرى ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات.

وأكدت وزيرة السياحة ،  أن الأنظار تتجه بقوة نحو مصر والانجاز الملموس الذي حققه قطاع السياحة، وأنها ستستعرض خلال منتدي بلومبيرج للاقتصاد الجديد الجهود المبذولة التي أدت الى تحقيق ايرادات سياحية غير مسبوقة خلال العام المالي 2018/2019؛ والتي سجلت زيادة بنسبة 28% لتصل الى 12,6 مليار دولار، محققة أعلى ايرادات في تاريخ قطاع السياحة فى مصر.

كما تأتي المشاركة في إطار إعادة صياغة وتطوير علاقاتها مع المؤسسات الدولية وهو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسى ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

المشاط تشارك فى الإحتفالات بالأعياد الصينية بالقاهرة
المشاط تشارك فى الإحتفالات بالأعياد الصينية بالقاهرة

ونوهت الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة السياحة ،  إلى  إنه حرصاً من الوزارة علي تنمية وزيادة الحركة السياحية الوافدة من جمهورية الصين الشعبية الي جمهورية مصر العربية، فسوف تعقد الوزيرة عدة لقاءات مهنية منها لقاء مع مسئولي شركة Ctrip الصينية لتفعيل الاجراءات التنفيذية للحملة الترويجية المشتركة علي أهم المواقع السياحية الالكترونية المتخصصة ومواقع التواصل الاجتماعي في الصين وعلي رأسها مواقع البحث ctrip.com ,Wechat , Baidu، وكذلك حملة اعلانية علي الصفحة المخصصة للمقاصد السياحية الخاصة بالشركة.

وتجدر الاشارة الي أنه انطلاقا من أهمية السوق الصيني فقد  قامت الوزارة مؤخرا بعقد شراكة مع شركة Ctrip الصينية لتنفيذ حملة تسويقية مشتركة للترويج لمصر في السوق الصيني؛ حيث تعد هذه الشركة واحدة من أهم الشركات المنظمة للرحلات السياحية في الصين وتمتلك واحداً من أهم مواقع الحجز السياحي الالكتروني في العالم الذي يقدم خدمه لعملائه علي مدار 24 ساعة، وسيتم الاعتماد علي هذه الشركة لتسليط الضوء علي المقصد السياحي المصري وتعريف السائح الصيني بالمنتجات السياحية المصرية؛ وذلك في اطار حرص الوزارة علي تنويع منصات الترويج وتحديث آليات التسويق لمصر وهو أحد الركائز الرئيسية التى يعتمد عليها محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة لتقديم صورة معاصرة وغير نمطية لمصر.

تتجه الأنظار صوب السوق الصينية كمصدر مهم لتنشيط حركة السياحة العالمية، بعد أن حطمت السياحة في الخارج أرقاماً قياسية لتصديرها قرابة 150 مليون سائح سنوياً ينفقون خلالها أكثر من 250 مليار دولار خارج بلادهم.

وقد أكدت وكالة شينخوا أن يزداد سوق السياحة الصيني إلى الخارج بنسبة 5% سنوياً في المتوسط خلال الأعوام المقبلة، ليصل بذلك عدد السياح الخارجين إلى 157 مليوناً فى 2020، وفقاً لأكاديمية السياحة الصينية، وهي مؤسسة بحثية تابعة لوزارة الثقافة والسياحة.

   

مقالات ذات صلة