أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

هشام الشاعر : كارنيهات لتحقيق الشخصية للعاملين بالفنادق  مؤمنة وغير قابلة للتزوير  إعتباراً من أول 2020

6.2 مليون جنيه تكاليف طبع وتوريد 200 ألف تحقيق شخصية ..وقائمة سوداء بالمرفوضين أمنياً للحد من الجرائم السياحية

في يوم 19 نوفمبر، 2019 | بتوقيت 2:34 صباحًا

كشفت  الميزانية العامة لغرفة المنشآت الفندقية عن العام المالى 2018 / 2019 ، قيام الغرفة بالتعاقد مع مطابع الشرطة للطباعة والنشر والتوزيع على طبع وتوريد 200 ألف بطاقة PVC  والخاصة بالعاملين بالمنشآت الفندقية على مستوى مصر لفرض المزيد من عوامل ومعدلات الأمان عليها ، وذات علامات مائية  تجعل من الصعب تزويرها ، وذلك  مقابل 6 مليون و156 ألف جنيها .

وأشارت الميزانية إلى أن الغرفة قد قامت بسداد 25 % من التعاقد كدفعة ممقدمة ، فضلاً عن عقد صيانة قاعدة البيانات من أول يوليو 2018 وحتى 30 يونيو 2019 بقمية إجممالية بــ 100 ألف جنيه ، إلى جانب مصروفات أخرى .

وبلغ ما تم إنفاقه خلال العام المالى 2018 / 2019 لإعداد قاعدة بيانات العاملين بالفنادق، نحو مليون و948 ألفاً و394 جنيها

وأكدت الميزانية  العامة ، أن هذا يأتى مطابقاً لقرار مجلس إدارة الغرفة رقم 74 بتايخ 23 مارس 2019 ، وتمت الموافقة على الصرف على المشروع من حساب الغرفة وذلك لحين تحصيل قيمة بيع الكارنيهات الخاصة بقاعدة البيانات .

من جانبه قال هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، رئيس لجنة العلاقات الحكومية بالغرفة ،  فى تصريحات خاصة لــالمحروسة نيوزأن الكارنية الخاص بالعاملين بالفنادق  يتضمن شريحة إلكترونية بها كارت بيانات reader يحمل بيانات العامل وغير قابلة للتزوير، والتى ستكون الهوية المعتمدة للكشف الامنى عن العاملين بداية من العام المقبل 2020.

وأوضح الشاعر ، إلى أن هذه البطاقة تمثل تعريفاً  بالعامل السياحى بجميع بياناته الشخصية، ونوعية وظيفته والمؤسسة السياحية التابع لها، والتدريبات الحاصل عليها، وبحيث تكون آليه للربط  الإلكترونى بين وزارة السياحة وإتحاد الغرف السياحية وشرطة السياحة.

وكشف عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية،أن الغرفة حتى الآن قامت  بتسجيل نحو 110 ألف عامل، خصوصا فى الغردقة وشرم الشيخ، وكما تم  التعاقد على الأجهزة التى ستقوم بقراءة الشريحة الالكترونية لتزويد أكمنة الشرطة بها،  والتى فازت بعطاء هذه المناقصة شركة ”  أى تك برو، حيث تم الإتفاق على توريد 100 جهاز قارئ إلكترونى بشكل مبدئى .

ولفت إلى أن تلك الخطوة هامة جدا ولها انعكاس كبير على تأمين الفنادق والمنتجعات والوفود السياحية وكذلك جودة الخدمات، حيث سيصبح الـكارنيه السياحىهو الهوية الجديدة التى لن يٌسمح لأى فرد أن يعمل فى القطاع بدونه، فضلاً عن توافر كافة البيانات عن العاملين، وكذلك ستوفر إجراءات الكشف الامنى التى كانت تتم فى السابق.

وأكد على أن هذه المنظومة الأمنية ، ستقوم بإستبعاد من المرفوضين أمنياً من العمل بالمنشآت بما فيها العمالة الأجنبية سواء كانت عمالة دائمة أو مؤقتة، ويتم دعمها ببيان بالمخالفات التي يرتكبها هؤلاء العاملين لتفعيل القائمة السوداء، واتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية للحد من الجرائم السياحية.

وتُعتمد الكارنيهات من رئيس الغرفة المعنية طبقاً لما صدر بالقرار الوزاري رقم 62 لعام  2019  الفقرة الثالثة من المادة الثانية والتى تنص علىمعاونة كل من غرفتي المنشات الفندقية والسياحية في استخراج أو تجديد كارنيهات العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية المقيدين بقاعدة البيانات الأليكترونية على أن تُعتمد هذه الكارنيهات من رئيس الغرفة المعنية “.

وأختتم هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، رئيس لجنة العلاقات الحكومية بالغرفة تصريحه لـــالمحروسة نيوز، مشيراً  إلى أنه تم التشغيل المبدئى للمنظومة في أكتوبر 2019 لعدد 5 فنادق في القاهرة الكبرى، وهىالنيل كمنسكى ، جى دبليو ماروت ، وفور سيزونز نايل بلازا ، والنيل ريتز كارلتون ، وسميراميس إنتركونتيننتال  القاهرةوتم تدريب هذه الفنادق والتشغيل التجريبى ورصد الملاحظات الواردة خلال التشغيل للعمل على تلافيها وذلك تمهيدا لتعميم المنظومة في جميع  فنادق القاهرة.

   

مقالات ذات صلة