آثار ومصرياتأخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

وزاة الرى :تحويل متحف النيل بأسوان إلى مركز ثقافي أفريقي

في يوم 15 نوفمبر، 2019 | بتوقيت 9:25 مساءً

بدأت وزارة الموارد المائية والرى، تحت رعاية الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري تجهيزاتها لتحويل متحف النيل بأسوان الي مركز ثقافي أفريقي.

صرحت بذلك المهندسة ايرين فايز مدير عام متحف النيل. وقالت أنه تم تشكيل لجنة فنية وإستشارية للإنتهاء من أعمال تجهيز المتحف، تحت اشراف المهندس حسين جلال رئيس الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان.

وأشارت إلى أنه سيتم تجهيز أقسام ومقتنيات المتحف بشكل يتواكب مع تحويله إلى مركز ثقافى وإعلامى أفريقيى هو الأول من نوعه فى مصر وأفريقيا.

 

وأوضحت المهندسة “ايرين فايز ” مدير عام متحف النيل ، فى تصريحات صحفية،   بأن متحف النيل تم افتتاحه أمام الزوار يوم 10 يناير من عام 2016، بحضور رئيس الوزراء ووزير الرى، وممثلى 11 دولة إفريقية من دول حوض النيل، بتكلفة بلغت نحو 82 مليون جنيه، مشيرة إلى أن المتحف يقع على مساحة 146 ألف متر مربع، منها ألف متر مربع بتخصيص من محافظة أسوان، والباقى من أملاك وزارة الرى، وتم تخصيص 129 ألف متر مربع للعرض المتحفى، لافتة إلى أن المتحف يتكون من 3 طوابق، ويضم مئات الصور والمعروضات التى تحكى تاريخ النيل والمشروعات المصرية التى أقيمت عليه.

   

مقالات ذات صلة