المنطقة الحرة

فاونديشن القابضة” و”رايت هيلث” تحصدان جائزتين مرموقتين خلال المنتدى الاقتصادي الإماراتي الهندي 2019

في يوم 15 نوفمبر، 2019 | بتوقيت 12:17 صباحًا

 فازت “فاونديشن القابضة” ومؤسسة “رايت هيلث” التابعة لها بجائزتين خلال المنتدى الاقتصادي الإماراتي الهندي 2019 الذي أقيم في دبي. وحصدت “فاونديشن القابضة” جائزة “التميز في الاستثمار”، في حين حازت مؤسسة “رايت هيلث” على جائزة التميز في الرعاية الصحية.

واستلم الجائزة كل من أبهيشك شارما، الرئيس التنفيذي لـ”فاونديشن القابضة”، وشاينور خوجا، الرئيس التنفيذي للتأثير في “رايت هيلث”، وذلك خلال فعالية خاصة استضافها، رائد الأعمال الإماراتي وصاحب رقم قياسي في موسوعة غينيس، سعادة سهيل الزرعوني في فندق “والدورف أستوريا” بمركز دبي المالي العالمي.

وتعليقاً على هذا التكريم، قال أبهيشك شارما: “لقد أصبح المنتدى الاقتصادي الإماراتي الهندي منصة بارزة يقوم خلالها البلدان بتعزيز علاقاتهما الاقتصادية وتسليط الضوء على ميزات التعاون. ونحن في ’فاونديشن القابضة‘ نسعى دوماً إلى توسعة استثماراتنا وتركيز جهودنا على القطاعات التي تخدم فئات الدخل المنخفض مثل قطاع الرعاية الصحية. إنه لشرف كبير لنا أن نفوز بهاتين الجائزتين المرموقتين إلى جانب عدد من أبرز الشخصيات القيادية في القطاع، وسوف نواصل سعينا للحفاظ على أدائنا والمساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين”.

وقد تعززت العلاقات الثنائية بين الإمارات والهند خلال الأعوام القليلة الماضية بفضل الزيارات المستمرة لقيادتي البلدين والشراكة الاستراتيجية الشاملة والتعاون الوثيق في عدد من القطاعات الاقتصادية. وتعد الهند إحدى أهم شركاء الإمارات التجاريين، إذ تمثل 9.8% من تجارتها غير النفطية. ووصل حجم التجارة بين البلدين في عام 2017 إلى 50 مليار دولار، حيث بلغت قيمة الصادرات الهندية إلى الإمارات 28 مليار دولار، في حين بلغت قيمة واردات الهند من الإمارات 22 مليار دولار. وقد وضع البلدان نصب أعينهما هدفاً طموحاً يتمثل في رفع حجم التجارة المتبادلة إلى 100 مليار دولار بحلول العام 2020.

وتعد “فاونديشن القابضة” شركة متخصصة في الاستثمارات العالمية الاستراتيجية وتركز على تأسيس شركات مستدامة في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والقطاع الاستهلاكي في الهند ودول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت “فاونديشن القابضة” قد أطلقت مؤسسة “رايت هيلث” في يناير 2018 لتصبح أكبر مؤسسة رعاية صحية لذوي الدخل المنخفض في الإمارات وأسرعها نمواً، حيث تم تأسيسها من خلال الاستحواذ على 58 منشأة طبية ودمجها وإطلاقها. وتقدم شبكة منشآتها الصحية خدماتها لنحو مليون مريض سنوياً.  

   

مقالات ذات صلة