أخبار عاجلةشئون مصرية ومحليات

غادة والي تشهد إطلاق برنامج “عايشين بخيرها” بتكلفة 3,7 مليون دولار بالشراكة بين بيبسكو وهيئة كير الدولية

في يوم 26 أكتوبر، 2019 | بتوقيت 9:37 مساءً
شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين الوزارة وشركة بيبسيكو مصر وهيئة كير مصر لإطلاق برنامج “عايشين بخيرها” ويهدف البرنامج إلى إلقاء الضوء على مشاكل التغذية والأمن الغذائي وتحقيق المساواة بين الجنسين في القطاع الزراعي وذلك بتكلفة تبلغ 3.7 مليون دولار أمريكي لمدة 3 سنوات.

كما يهدف برنامج “عايشين بخيرها” إلى تحرير وتطوير قدرات المزارعات لتحسين التغذية والحد من الجوع من خلال تطبيق نهج متكامل لمعالجة التحديات التي تواجهها المزارعات وعلى رأسها توفير الأدوات والإمدادات والتمويل والتدريب الزراعي والوصول إلى الأسواق لبيع منتجاتهن.

وتتعدد فوائد البرنامج لتمتد إلى تحسين الصحة الغذائية لعشرة آلاف سيدة في سن الإنجاب وأسرهن الصغيرة المنتجة، إضافة إلى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين وذلك في محافظات الجيزة والمنيا وبني سويف والبحيرة من خلال تحسين أساليب التغذية، والوصول إلى موارد مائية نظيفة والموارد اللازمة للإنتاج، كما يركز البرنامج على الممارسات المستدامة المتعلقة باستخدام المياه في الزراعة.

وتهدف هيئة “كير” إلى دمج أنشطة تمكين المرأة بإشراك كل من السيدات والرجال بفاعلية لمعالجة الحواجز الاجتماعية والثقافية التي تحول دون دمج السيدات في سلاسل الإمداد الزراعي.

وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي وفقا للبروتوكول بتوفير بيانات الفئات المستهدفة واختيار المستفيدين وتوفير المتطوعين لتنظيم وحضور الندوات التي ستقام ضمن أنشطة المشروع فضلا عن تنفيذ أنشطة مشروع “2 كفاية” داخل المحافظات والقرى التي سيتم استهدافها في برنامج “عايشين من خيرها”.

   

مقالات ذات صلة