المنطقة الحرةسلايدر

الهلال يخسر برباعية مقابل هدفين أمام السد ويحجز مقعده في نهائي دوري أبطال آسيا

في يوم 23 أكتوبر، 2019 | بتوقيت 2:50 مساءً

كتب : أدهم سعيد

خسر الهلال إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام السد القطري 4-2 بالرياض، لكنه تأهل للمباراة النهائية من البطولة بفضل فوزه ذهابًا في الدوحة 4-1

تأهل الهلال السعودي لنهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته مباراة إياب نصف النهائي أمام السد القطري في الرياض بنتيجة 4-2، وقد انتزع بطاقة الصعود للمباراة النهائية بفضل انتصاره ذهابًا في الدوحة 4-1 في بداية أكتوبر.

ورغم الفوز الكبير في الذهاب، إلا أن المدرب رازفان لوشيسكو دفع بالعناصر الأساسية المتاحة في اللقاء، فيما لعب تشافي المدير الفني للسد بتشكيل هجومي لكنه افتقد للثنائي عبد الكريم حسن وبغداد بونجاح للإيقاف.

وحملت الـ25 دقيقة الأولى من الشوط الأول كل الجنون والإثارة والمتعة في كرة القدم، وقد شهدت إحراز 5 أهداف أشعلت مدرجات استاد جامعة الملك سعود بالرياض ما بين الفرح تارة والحسرة والغضب تارة أخرى.

البداية كانت مع هدف مبكر عند الدقيقة الـ13 لصالح الهلال أحرزه سالم الدوسري بعد استغلال خطأ خورخي بوعلام في إخراج التمريرة العرضية، وقد ظن الجميع هنا أن الزعيم السعودي حسم الأمور تمامًا وقتل اللقاء بعدما رفع الفارق في النتيجة الإجمالية إلى 4 أهداف.

رد السد كان عنيفًا وقاسيًا للغاية، إذ سجل 3 أهداف متتالية خلال 3 دقائق فقط لينشر مشاعر الغضب والقلق بين جماهير الموج الأزرق، وكانت البداية بهدف من أكرم عفيف بواسطة ركلة جزاء عند الدقيقة الـ17.

وبعد دقيقتين فقط سجل تي هي نام الهدف الثاني بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء، ولم يكد الهلال يفيق من الصدمة إلا وعاجله الفريق القطري بهدف ثالث عن الدقيقة الـ20 بعدما استغل تي هي نام خطأ علي آل بليهي وانطلق بالكرة ليصطدم بمدافع الهلال الكوري جانج هيون سو وتصل الكرة لحسن الهيدوس الذي سدد تجاه المرمى

ولم يكن الهلال بحاجة لأكثر من 5 دقائق ليُعيد جزء كبير من الطمأنينة لجماهيره الكبيرة، إذ أحرز بافيتيمبي جوميس الهدف الثاني للفريق بمتابعة ناجحة لعرضية سيباستيان جيوفينكو، وهو هدفه العاشر في دوري أبطال آسيا مما وضعه على قائمة الهدافين. 

الدقائق الـ20 الأخيرة من الشوط الأول شهدت تراجعًا في النسق والأداء من الطرفين رغم بعض المحاولات الهجومية والفرص الجيدة، لينتهي هذا الشوط المثير بتقدم السد 3-2.

استحوذ السد على الكرة أكثر خلال الشوط الثاني، فيما لجأ الهلال لأسلوب الدفاع الإيجابي بتنظيم دفاعه في نصف ملعبه ومحاولة المباغتة بالهجمات المرتدة السريعة.

وقد سنحت للفريقين عدة فرص جيدة جدًا خاصة للضيف القطري، لكن كل تلك الفرص أهدرت نتيجة التسرع وعدم الدقة في اللمسات الأخيرة بجانب تألق عبد الله المعيوف في عدة لقطات.

وفيما كان اللقاء في طريقه للنهاية وعند الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا للضائع، نجح خورخي بوعلام في إحراز الهدف الرابع للسد برأسية قوية استغل بها تمريرة عرضية من ركلة ركنية حصل عليها الفريق بعد فرصة ثمينة ضائعة بفضل استبدال ياسر الشهراني.

واحتسب الحكم ركلة ثابتة لصالح السد على بعد مترين تقريبًا من منطقة جزاء الهلال، وقد حبست تلك الركلة أنفاس لاعبي ومدربي وجماهير الهلال، إلا أن عبد الله المعيوف تصدى للكرة ليُطلق الحكم بعدها صافرته معلنًا خسارة الهلال لكن تأهله لنهائي دوري أبطال آسيا.

وينتظر الفريق السعودي تحديد هوية الطرف الثاني للنهائي عبر مسار شرق آسيا، إذ سيلعب غدًا لقاء إياب نصف النهائي بين جوانزو إيفرجراند وأوراوا ريد دياموندز في الصين بعدما انتهت مباراة الذهاب في اليابان بانتصار أصحاب الملعب 2-0.

مقالات ذات صلة