أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

الدكتور سعيد البطوطى يؤكد: مركز بحثى ألمانى يشير إلى إحجام الألمان عن زيارة تركيا بعد غزوها على سوريا

في يوم 22 أكتوبر، 2019 | بتوقيت 3:23 صباحًا

أكدت  دراسة لمركز استطلاع الرأي Ipsos-Umfrage في ألمانيا على  أن الألمان بدأوا تجنب تركيا كوجهة سياحية لهم .

وقال الدكتور سعيد البطوطى .استاذ اقتصاديات السياحة بجامعة فرانكفوت والخبير بمنظمة السياحة العالمية ،والذى نقل ملامح الدراسة وترجمتها للعربية عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، أن  نتيجة الدراسة التى أجراها مركز استطلاع الرأي Ipsos-Umfrage تبين أن نسبة 75% من الألمان لا يريدون في الوقت الحالي عمل حجوزات سياحية إلى تركيا في المستقبل القريب (النسبة تزيد إلى 85% من الألمان ذوي الشريحة العمرية من 55 سنة فأكثر).

وأضاف البطوطى ، أن المركز أشار  إلى أن  هذا التحول الخطير يعزى في اتجاهات ورغبات المستهلك السياحي الألماني إلى الحرب في شمال سوريا والتغيير في الوضع السياسي نتيجة للسياسات التي ينتهجها أردوغان في السنوات الأخيرة.

وأوصح المركز أن نسبة 57% من الشعب الألماني ترغب في أن يقدم الغرب المزيد من الدعم للأكراد في هذا الصراع، ويؤمنون بأن الأكراد قدموا مساهمة هامة في مكافحة الإرهاب الدولي في الماضي وأنه ينبغي على الغرب ألا يتخلى عنه الآن.

وعظم مركز استطلاع الرأي Ipsos-Umfrage  وجود هناك خلاف حول العلاقات المستقبلية بين ألمانيا والاتحاد الأوروبي وتركيا: فنسبة 41% يريدون أن تظل تركيا شريكًا مهمًا لما تلعبه من دور هام بخصوص أزمة اللاجئين، بينما نسبة 43% من الشعب الألماني لهم رأي مخالف.  

   

مقالات ذات صلة