أخر خبردفتر أحوالسلايدرشئون عالمية

تهريب 785 داعشيا من السجون السورية بمساعدة تركيا

في يوم 13 أكتوبر، 2019 | بتوقيت 4:54 م

عرضت فضائية “إكسترا نيوز” خبرا عاجلا عن صحيفة “صن” البريطانية ونشرها فيديو عن تهريب 785 من مسلحي داعش من السجون السورية بمساعدة تركيا.

وقد واصلت قوات الاحتلال التركي عدوانها على شمال سوريا  فيما يؤكد مراقبون إنها محاولة لتهريب الدواعش وعائلاتهم من سجون مخيم الهول في ريف الحسكة شمال سوريا ، وتداول ناشطون فيديو يظهر نساء مقاتلي التنظيم ” داعش ” أثناء قيامهن بمهاجمة طاقم حراسة المخيم ، بعد تمكنهن من إشعال النيرات ببعض الخيم بالتزامن مع بدأ الغزو التركي علي شمال سوريا.

وأكد ناشطون تمكن عدد من دواعش مخيم الهول من الهرب اليوم ،  بعد إثارتهم الفوضى داخل المخيم مستغلين الهجمات التي شنتها تركيا ، والمليشيات التكفيرية المرافقة لها، واصفين الوضع حالياً بـ” الكارثي “.

وقال الناشطون إن نساء التنظيم أقمن الأفراح فور علمهم بنبأ الضربة الفاشية علي سوريا بمعرفة القوات التركيا ، فأعلنوا التمرد داخل سجون المخيم ، ونفذوا عمليات الهرب لمحاولة تنظيم صفوفهم والانضمام الى مليشيات الجيش الوطني المتطرف والجيش التركي لاحتلال شرق الفرات.

فيما أضاف خبراء عسكريون بسوريا أن الأجهزة الأمنية التابعة للإدارة الذاتية حاولت إحتواء محاولة الهروب الجماعي للدواعش وأسرهم في المخيم الذي يحوي ٧٠ الفا من عوائل مقاتلي التنظيم ” داعش ” .

مقالات ذات صلة

إغلاق